|  آخر تحديث يوليو 20, 2017 , 16:54 م

الغانم يدعو البرلمان العربي إلى جلسة طارئة حول الأقصى


الغانم يدعو البرلمان العربي إلى جلسة طارئة حول الأقصى



دعا رئيس مجلس الأمة الكويتى، مرزوق الغانم، الاتحاد البرلماني العربي إلى ضرورة عقد جلسة طارئة بأقرب فرصة ممكنة، لبحث تداعيات الموقف المتصاعد في القدس والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لحرمة المسجد الأقصى.

جاء ذلك في رسالة بعث بها الغانم الى رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، وقال فيها: «نظراً لاستمرار العدو الإسرائيلي في انتهاك حرمة المسجد الأقصى، ومنع شعبنا الفلسطيني من الدخول إليه والصلاة فيه، وفي ظل استمرار سلطات الاحتلال في ممارسة كل أنواع الغطرسة والاستبداد بحق أشقائنا الفلسطينيين، أتوجه إلى معاليكم بضرورة طلب عقد جلسة طارئة للاتحاد البرلماني العربي، في المملكة المغربية الشقيقة أو في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وفي أقرب فرصة ممكنة».

 

وأضاف أن الهدف من عقد الجلسة الطارئة «تدارس الموقف الخطير المتصاعد في القدس والسعي إلى الاتفاق على خطوات عملية سياسية وديبلوماسية وشعبية، تستهدف دوائرنا العربية والإسلامية والقارية والدولية، والتي من شأنها الضغط وبقوة على سلطات الاحتلال، لوقف ممارساتها الجائرة والمناقضة لكل القوانين والأعراف الإنسانية الدولية».

وذكر أنه: «من غير المقبول ونحن ممثلو الشعوب العربية، أن نقف مكتوفي الأيدي، ودون مبادرة، للتحرك باتجاه نصرة أهلنا في فلسطين».

من جهة ثانية، استقبل الغانم في مكتبه أمس السفير المكسيكي لدى دولة الكويت ميغيل انخل ايسيدرو. وحضر اللقاء مراقب مجلس الأمة النائب نايف المرداس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل الكويت الان – الغانم يدعو البرلمان العربي إلى «طارئة» حول الأقصى – محليات في موقع بلس سبورت ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الراي الكويتية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com