|  آخر تحديث مايو 16, 2017 , 20:17 م

منتدى حواري لـ «أراضي دبي» يبرز جهود الاستدامة


في الذكرى السنوية الثانية لشبكة ميثاق الأمم المتحدة في الإمارات

منتدى حواري لـ «أراضي دبي» يبرز جهود الاستدامة



عقدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي منتدى حوارياً في الذكرى السنوية الثانية لشبكة ميثاق الأمم المتحدة في فندق أبراج الإمارات بدبي، وخلال المنتدى الذي نظمه معهد دبي العقاري الذراع التعليمية للدائرة، وبالتعاون مع الميثاق العالمي للأمم المتحدة، إلى جانب الشبكة المحلية لميثاق الأمم المتحدة في الإمارات.

حيث تم التركيز في الجلسات المختلفة على مساعي دبي الطموحة لتحقيق الاستدامة في كافة المجالات، بما يتناغم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي: بعد مرور عامين على انعقاد مؤتمر الاتفاق العالمي للأمم المتحدة في دبي، وإظهار جدارتنا في تنظيم وإدارة مثل هذه اللقاءات، وإنشاء شبكة ميثاق الأمم المتحدة في الإمارات برعاية أراضي دبي، يسرنا الاحتفال بنجاحاتنا الكبيرة في هذا المجال.

ومن أبرز الإنجازات استقطاب الدائرة 120 عضواً من المؤسسات والشركات العاملة في الدولة.

ونفخر بنجاح شبكة الإمارات لتقديم نموذج مشرق للمساعي الجادة لتحقيق الاستدامة، وحرص مختلف الأطراف في الإمارات على تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال الاستدامة المؤسسية. إن ذلك سيقودنا حتماً إلى التأسيس لبيئة أعمال تهتم بثقافة الاستدامة، وتتخذ منها نهج عملٍ في أنشطتها اليومية.

حضر المنتدى جمعة بن حميدان نائب المدير العام لأراضي دبي و محمود البرعي، المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري وعدد كبير من المسؤولين والمتحدثين والمتخصصين.

 

وقال محمود البرعي، المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري وممثل شبكة الإمارات المحلية في شبكة ميثاق الأمم المتحدة:

يستقطب المنتدى ما يزيد على 300 شخص يمثلون مجموعة متنوعة من الجهات ذات الصلة، بما في ذلك الشركات متعددة الجنسيات والشركات العائلية والكيانات الحكومية، ومؤسسات من الحجمين الصغير والمتوسط، إضافة إلى عدد من الأكاديميين والطلاب والمهنيين في مجال الاستدامة.

 

وأوضح أن المنتدى شهد طرح مجموعة واسعة من المبادرات والإعلان عن الكثير من الأحداث، أهمها جوائز رواد الاستدامة في الإمارات لميثاق الأمم المتحدة الهادفة إلى التأكيد على الدور المهم لمشاركة القطاع الخاص في إنجاح أجندة العام 2030. ويأتي الإعلان عن الجائزة منسجماً مع محاور «عام الخير 2017 ». وسيتم الإعلان عن الجهات الفائزة في نوفمبر .

وتم الإعلان عن «إكسبو أهداف التنمية المستدامة 2018»، الذي سيكون منصة دولية لعرض تكنولوجيا المستقبل والحلول المبدعة التي تستهدف 17 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة التي اعتمدتها الأمم المتحدة نهاية 2015.

وسيكون هذا الحدث الذي ستستضيف دبي الأول من نوعه لإبراز أحدث الحلول العالمية المبتكرة التي يتم التوصل إليها على مستوى العالم للمساعدة في تحقيق أهداف «أجندة 2030». كما تم الاحتفال بتدشين برنامج شباب الاستدامة لشبكة الميثاق العالمي الذي يعمل تحت مظلته أكثر من 150 شاباً وشابة من 7 جامعات من إمارات الدولة.

وقال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»: باعتبارنا إحدى الشركات الموقعة على الميثاق العالمي للأمم المتحدة منذ عام 2011، وانسجاماً مع مبادئ الأمم المتحدة القائمة على أن الشركات يمكن أن تكون قوة داعمة لإحداث التغييرات الإيجابية المطلوبة في المجتمع.

فإن ذلك يمثل لنا مسؤولية والتزاماً بمواصلة العمل على تقديم المزيد من الدعم للمبادرات المجتمعية الهادفة إلى تعزيز التنمية المستدامة عبر كافة قطاعات الأعمال.

 

تم خلال المنتدى عقد عدد من الجلسات، ومن أبرزها جلسة «عام الخير في الإمارات» وجلسة أخرى بعنوان «شبكة الشباب العالمية للاستدامة». وسلطت الجلسة الحوارية الثالثة التي حملت عنوان «المساواة بين الجنسين»، الضوء على الممارسات الإبداعية وفق المبادئ الأممية لتمكين المرأة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com