|  آخر تحديث أبريل 19, 2017 , 20:40 م

البحرينية “كوثر بومطيع” تأخذ الأطفال في جولة إلى عالم الألوان


تثير مخيلتهم لاكتشاف مجالات فنيّة جديدة ومبتكرة

البحرينية “كوثر بومطيع” تأخذ الأطفال في جولة إلى عالم الألوان



 
منحت الفنانة البحرينية الشابة كوثر بومطيع،  الأطفال جوا إبداعيا , من خلال ورشة عمل ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، بعنوان  “مرسمنا”، و قدمت فيها سحر الألوان، وتأثير الفنون على مواهبهم وطاقاتهم في المتعة واللعب.
 
وقد جمعت الورشة بين تمارين الرسم، وتعليم تصوير الأشكال الفنية، ومهارات تشكيل الصلصال، إلى جانب المعلومات الأساسية لاستخدام الألوان، ومزجها.
وتضمنت الورشة سلسلة من النشاطات الفنية للأطفال المشاركين، الذين تراوحت أعمارهم ما بين 7 – 10 سنوات، حيث قاموا بابتكار مجسمات صلصالية لشخصياتهم المحببة، وتعلّموا مهارات التلوين باستخدام بصمات الأصابع وصناعة فواصل القراءة، إلى جانب معرفة آلية فنّ الطباعة على القمصان باستخدام قوالب وأدوات خاصة.
 
بذات الشأن قالت الفنانة كوثر بومطيع حول الورشة وأهمتيها:” تتمتّع مخيّلة الأطفال بفيض كبير من العوالم والفضاءات المشبعة بالصور والمشاهد، وهي في الحقيقة مخيلة لها القدرة على الإبحار في مدارات وآفلاك واسعة تنسج حكايات مليئة بالشخوص والمعالم، لذا من الضروري الإعتناء بها وتنمية مهاراتها المختلفة للمساهمة في تقوية الحسّ الفني لديهم وتعزيز منهجية التفكير الإبداعي ليكون بمقدورهم الوصول إلى عوالمهم وأحلامهم”.
 
وتقدّم الورشة إلى جانب النشاطات العملية عدداً من الدروس المتعلّقة بتعليم الأطفال لأبرز الاساسيات المتعلقة في مجالات الرسم باستخدام الألوان المائية وألوان الفحم إلى جانب عرض مجموعة من الأفلام المتحركة ذات الصلة بربط الطفل بالمحتوى الفني الهادف.
 
يذكر أن الفنانة البحرينية كوثر بومطيع رسامة وفنانة متعددة المواهب، سبق لها وأن عملت على عدد من المشاريع الكبرى مع مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة مثل استوديوهات ديزني البريطانية، وماكنتوش، وغويرلين وغيرها، إلى جانب تقديم العديد من الورش التدريبية الإحترافية والأنشطة الهادفة إلى تنمية الطفل وصقل مهاراته الفنية المختلفة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com