|  آخر تحديث مارس 15, 2017 , 21:58 م

خليفة سليمان: التأهل إلى كأس العالم هدف الجميع


خليفة سليمان: التأهل إلى كأس العالم هدف الجميع



أكد خليفة سعيد سليمان رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة النادي الأهلي، أن حلم التأهل إلى كأس العالم حلم مشترك وهدف الجميع، داعياً لاعبي الفريق الأول الذين اختارهم مدرب منتخبنا الوطني مهدي علي للانضمام إلى معسكر المنتخب، تأهبا للقاءي اليابان وأستراليا في تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال روسيا 2018، على بذل قصارى جهدهم من أجل الدفاع عن شعار منتخب الإمارات الوطني.

وأن يكونوا المثال والنموذج في تقديم الأفضل والأقوى، بما يملكونه من قدرات فنية في سبيل تحقيق الأبيض للفوز بإذن الله، والاقتراب من التأهل لمونديال روسيا، وتحقيق الحلم الذي يترقبه الشارع الرياضي الإماراتي.

 

 

وأشاد سليمان بالطاقة الإيجابية التي عليها فرسان الأهلي كلما انضموا للمنتخب الوطني، وقدرتهم بمساعدة بقية زملائهم في الأبيض على صنع الفارق، وهو ما أسهم في تحقيق عديد الانتصارات التي وضعت منتخبنا الوطني ضمن منتخبات الصفوة في قارة آسيا، ووجوده حاليا ضمن دائرة المنافسة على بطاقتي التأهل لكأس العالم.

 

وطلب سليمان من لاعبي الأهلي الالتزام والامتثال لقرارات مدرب المنتخب المهندس مهدي علي، وأن يكونوا عوناً لزملائهم، مشيدا في الوقت نفسه بالكفاءة الفنية والإدارية للمنتخب الوطني التي توفر الأجواء المثالية والانضباط الذي يساعد اللاعبين على تحقيق النتائج المرجوة.

وشدد رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة النادي الأهلي على ضرورة رفع وتيرة التركيز عند اللاعبين لما تمثله المرحلة المقبلة من أهمية قصوى، ومنعطف مهم في مشوار المنتخب الوطني بالتصفيات المونديالية.

كما أثنى سليمان على ما يقدمه اللاعبين مع الأهلي ضمن منافسات الدوري، والبطولة القارية، وبلوغ المباراة النهائية لكأس الخليج العربي، غير أنه طالب من اللاعبين نسيان كل ذلك الآن، وجعل المنتخب الوطني ومهمته القارية هي الشاغل الأول والأهمية الأقصى لهم. وخلص إلى الأمنيات لمنتخبنا الوطني بجهازيه الفني والإداري واللاعبين التوفيق وتحقيق الفوز.

 

وكان الأهلي قد فقد نقطتين ثمينتين بالتعادل مساء أول من أمس، مع ضيفه التعاون السعودي من دون أهداف، على ملعب استاد راشد في دبي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2017، لكرة القدم.

والتي شهدت، فوز الاستقلال الإيراني على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي 2-0 على ملعب استاد آزادي في طهران، لينفرد الاستقلال بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الأهلي والتعاون، و3 نقاط للوكوموتيف. لا يزال الأهلي يملك فرصة كبيرة، للتأهل إلى الدور الثاني، مع صعوبة موقفه بتقارب مستويات ونتائج الفرق المشاركة.

 

بدوره، قال الروماني أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي: «مباراة «الفرسان» والتعاون، جاءت كما توقعتها، صعبة جداً، خاصة بالنسبة للأهلي في ظل الظروف التي نعاني منها، ولم تكن المباراة الأفضل، وتحصلنا على بعض الفرص للتسجيل ولم نستثمرها، وعانينا من ظروف صعبة على مستوى الحالة البدنية للاعبين، بعد أن خرج سالمين من المباراة للإصابة.

وشارك عدد آخر من اللاعبين، وهم يعانون من الإصابة، ومع هذا أكملوا اللقاء إلى النهاية، ويجب علينا ألا نيأس، والفرصة ما زالت متاحة، وعلينا أن نعود أقوى بعد فترة توقف دوري الخليج العربي».

أما عن حظوظ التأهل للأهلي، فقال: «الآن لا يمكن أن أحدد الفرق التي يمكن أن تتأهل، ولكني أعتقد أن الاستقلال حتى الآن، المرشح الأكبر، ونحن لدينا فرصة كبيرة أيضاً في التأهل، واعتقد أن جميع الأندية لديها حظوظ، والمنافسة ستكون في قمتها خلال الجولات الثلاث المتبقية». بالنسبة للفارق ما بين أداء الأهلي في مباراتيه أمام استقلال طهران الإيراني.

ولوكوموتيف الأوزبكي، في البطولة الآسيوية، ومباراته أمام التعاون، قال: «لدينا مشاكل عديدة من كل الجوانب، ومن هذه المشاكل أننا لعبنا 4 مباريات قوية متتالية أمام لوكوموتيف، والجزيرة والظفرة في الدوري الإماراتي، ومباراة التعاون، ورغم ذلك، أنا أريد أن أشكر اللاعبين الأبطال الذين ضحوا من أجل الفريق، وهناك من لعب، وهو يعاني من الآم البطن، ومن لعب ويده مكسورة».

وأشار الروماني أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي، إلى إصابات بعض لاعبي الأهلي، قائلاً: «سالمين شكا من شد عضلي قبل مباراة الظفرة، وتدرب معنا ليلة مباراة التعاون، وحاول المشاركة لكنه لم يستطع، أما ريبيرو، فعانى هو أيضاً من إصابة، والجهاز الطبي طلب تغييره بين الشوطين.

ولكن اللاعب أصرّ أن يكمل المباراة، كما لم نكن قادرين على إشراك سعيد أحمد الذي يرقد طريح الفراش، وسعيد جاسم الذي شكا من تمزق عضلي في التدريب».

 

 

الفلاسي: الظروف الصعبة والضغوط وراء النتيجة

 

أشار خالد علي بن زايد الفلاسي، عضو لجنة إدارة شؤون النادي الأهلي، وشركة الأهلي لكرة القدم، إلى أن هناك ظروفا يمر بها الفريق الأول للكرة بالنادي، أدت إلى التعادل السلبي أول من أمس، مع التعاون في دوري أبطال آسيا.

وقال: «لاعبو الأهلي أدوا ما عليهم من جهد داخل الملعب، وكنا ننتظر تحقيق الفوز، كون المباراة على ملعبنا وبين جماهيرنا، ولكن لكل مباراة ظروفها، والأهلي يعاني من مشاكل كثيرة، ومنها الإصابات وأتمنى أن يعوض الفريق ذلك مستقبلاً، وكلنا ثقة في اللاعبين والجهاز الفني، ونعلم أنهم على قدر المسؤولية، وقادرون على تحقيق المطلوب».

وتابع: «الأهلي لعب داخل المستطيل الأخضر، ولكن النتيجة لم تكن إيجابية، وهناك ظروف يمر بها النادي، وهناك ضغوط أيضاً على اللاعبين، ودعونا لا نتكلم عن مباراة التعاون التي انتهت بالتعادل، ونفكر من الآن في المباريات المقبلة، ونتمنى أن يكون الأداء والنتائج أفضل، ونحقق الطموح بالوصول إلى الدور التالي من دوري أبطال آسيا».

 

غالكا: لعبنا للفوز.. ونقطة التعادل ترضينا

أعرب الروماني كونستانتين غالكا، مدرب التعاون السعودي، عن رضائه على النقطة، التي حصل عليها فريقه من التعادل مع الأهلي، وقال: «وجدنا صعوبة في بداية المباراة، وفي اختراق صفوف الأهلي، والذي أكد أنه فريق منظم وكبير.

وفي الشوط الثاني، كان هناك سجال بين الفريقين، نتيجة ظهور مساحات خالية في أرض الملعب، ولذا الكل حصل على فرص للتسجيل، وكنا قادرون على ذلك في نهاية المباراة، وكان يمكن أن نتلقى أيضاً أهدافاً، ولهذا أرى التعادل مُرضٍ لنا».

 

 

وأضاف: «علينا العمل على لاعبينا أكثر خلال الفترة المقبلة، بعدما خضنا مباراة كبيرة أمام الأهلي، ويجب ألا ننسى الضغوط التي تعرض لها لاعبو التعاون، وسوف نحاول إيجاد الحلول لمشاكل إضاعة الفرص السهلة في المباريات المقبلة».

كشف غالكا أنه لم يأت إلى دبي للتعادل ولكن للفوز، وقال: «مع احترامي لكل الفرق، ولكن كل مباراة أخوضها، أبحث عن الفوز، ولذا دفعت بثلاثة مهاجمين في الشوط الثاني، ومع هذا كان يمكن أن نخسر المباراة، ولكننا خرجنا بالتعادل، وهي نتيجة طيبة في ظل صعوبة وأهمية المواجهة».

 

 

غياب اللاعبين

عن رأيه في أداء الأهلي، وهل جاء كما توقع أم أقل، وحول فرص التعاون في البطولة الآسيوية، قال غالكا: «أعتقد أن الأهلي كان ينقصه بعض اللاعبين الغائبين ، وهو ما أثر على أدائه أمامنا.

وربما يكون أداء الأهلي أفضل من هذا في مباريات أخرى، وبالنسبة لفرصتنا، فإننا نضع نصب أعيننا التأهل عن المجموعة الأولى إلى الدور التالي، مع التأكيد على صعوبة المجموعة، ولكننا نتعامل مع كل مباراة على حدة، وسنرى ما ستؤول إليه الأمور في نهاية دور المجموعات».

 

 

الشمري: التعادل نتيجة جيدة

فهد الشمري حارس التعاون الذي فاز بجائزة أفضل لاعبي مباراة الأهلي والتعاون أول من أمس..قال: جئنا للفوز أمام فريق كبير سبق ووصل لنهائي أبطال آسيا 2015، ولكننا تعادلنا، والحمدلله على نقطة التعادل.

اضاف: اعتدنا ان نعطي كل مباراة حقها،ونحترم المنافسين، ونتمنى ان لا نفقد أية نقاط في مبارياتنا المقبلة، ونصل إلى الدور التالي.

 

 

الفردان: الأهلي قادرعلى التأهل

 

 

أكد حبيب الفردان، لاعب وسط الأهلي، أن «الفرسان»، كانوا يطمحون في تحقيق الفوز على التعاون السعودي، ولكن ظروف مشاركة بعض اللاعبين في المباراة وهم مصابون، مع عدم وجود البدلاء، نتيجة الإصابات أيضاً، كانت وراء التعادل السلبي في دبي، وأشار إلى أن الأهلي قادر على العودة، من خلال المواجهات المقبلة، وتحقيق الهدف بالتأهل إلى الدور التالي.

قال : شاركنا في المباراة، والفريق يعاني من إصابة بعض اللاعبين الذين أصروا على المشاركة، لعدم وجود البدلاء ، لظروف الإصابة والمرض، التي أبعدت عدداً آخر عن المشاركة.

أضاف: بالتأكيد تأثر مستوى اللاعبين، الذين شاركوا في المباراة، وهم يعانون من الإصابة، ولم يقدموا 100% من مستواهم، ومع هذا حاولنا التغطية، وتعويض النقص، وأتمنى أن يكون القادم أفضل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com