|  آخر تحديث فبراير 12, 2017 , 17:52 م

“الشارقة للإعلام” تبحث سبل الارتقاء بالعمل الإخباري والمحتوى الإعلامي مع جامعات الشارقة


قدَّمَت تعريفاً بجائزة "أبْدِعْ" لأفضل تقرير مرئي

“الشارقة للإعلام” تبحث سبل الارتقاء بالعمل الإخباري والمحتوى الإعلامي مع جامعات الشارقة



*آمال إيزة*
ضمن رؤيتها الحريصة على تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية والثقافية، وضمن استراتيجية جائزة “أبدع” التي أطلقتها المؤسسة مؤخراً، نظمت مؤسسة الشارقة للإعلام صباح أمس الأول، اجتماعات تعريفية مع عدد من الجامعات في الشارقة، لبحث سبل الارتقاء بالعمل الإخباري وتطوير المحتوى الإعلامي.

وجمعت اللقاءات وفداً من المؤسسة، بممثلين من الجامعات، حيث زار سعادة محمد حسن خلف، مدير الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة الشارقة للإعلام، ونجم الدين هاشم، مدير جائزة “أبدع”، وفاطمة يوسف بن صندل، مديرة إدارة التسويق والاتصال الحكومي، وعدد من مدراء الأقسام في المؤسسة، كل من جامعتي الشارقة، والقاسمية.

والتقى وفد المؤسسة في زيارته لجامعة الشارقة، كل من الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والدكتور عصام نصر، نائب عميد كلية الاتصال، والدكتور حسين المهدي، عميد الخدمات الأكاديمية المساندة، وخالد الرابوي، مدير إدارة العلاقات العامة.

 

واجتمع وفد المؤسسة، خلال زيارة الجامعة القاسمية، بكل من مدير الجامعة الدكتور رشاد سالم، وأحلام بن جرش، مساعد المدير لشؤون العامة، وعبد المحسن سيد حزين، مساعد عميد شؤون الطلبة.

وشهدت اللقاءات بحث سبل التعاون مع مؤسسة الشارقة للإعلام في تعزيز المحتوى الإعلامي المرئي، وتطوير قدرات الطلبة في الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قدم وفد المؤسسة عرضاً تعريفياً بجائزة “أبْدِعْ” التي تنظمها المؤسسة لأفضل تقرير مرئي، بهدف تحفيز مواهب طلاب وطالبان الجامعات في إمارة الشارقة، وتشجيعهم على الاشتراك في تطوير المحتوى الإعلامي المحلي والعربي.

بهذا الشأن قال الدكتور حميد مجدول النعيمي مدير جامعة الشارقة “تعتبر جائزة أبدع واحدة من أهم الجوائز المحلية والإقليمية في المجال الإعلامي وتحديداً للطلبة في الجامعة، ونحن في جامعة الشارقة بفضل رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة أصبحنا من أهم الجامعات العربية والعالمية، وتوفر الجامعة العديد من الأنشطة الكافية اللاصفيِّة التي توفر للطلبة مساحة وافرة للإبداع والابتكار، وأنا على ثقة بأنه سيكون هنالك مشاركات متميزة من طلاب جامعة الشارقة وستكون المشاركات على حجم وقيمة الجائزة”.

 

بدور قال الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية “نتشرف أن تكون الجامعة القاسمية جزءاً داعماً لهذه المبادرة الطيبة لمؤسسة الشارقة للإعلام، حيث تعتبر جائزة “أبدع” دافع حقيقي ومحفز للطلبة للخروج بأفكار رائدة وبناءة تخدم رؤى الشارقة في تطوير المحتوى الإعلامي بأفكاره وتقنياته”.

وقال نجم الدين هاشم، مدير جائزة “أبدع”: “تحرص مؤسسة الشارقة للإعلام على تعزيز مهارات وقدرات الأجيال الشابة على مختلف المستويات، ويظهر هذا في المحتوى الهادف الذي تقدمه، في مبادرتها الرائدة، التي أطلقتها تحت عنوان “أبدع” سعياً منها إلى دمج المواهب الطلابية بالعمل الإعلامي، ومساعدتهم على الاستفادة من مختلف التقنيات والوسائط المعاصرة، ليكونوا شركاء للمؤسسة في دعم المحتوى المرئي المحلي والعربي.”

وكشف وفد المؤسسة في زيارته أهداف جائزة أبدع، وشروطها، وفكرتها، لممثلي الجامعات، مؤكدين على رسالتها الهادفة في تعزيز روح التنافس بين الطللبة وتشجيع المواهب المبدعة، والارتقاء بمستوى التقرير المرئي، وتعزيز الصلة بين الطلبة، والبيئة المحيطة بهم، وتطوير أساليب إنتاج التقارير المرئية فنياً وتقنياً.

وتشترط الجائزة من المتقدمين أن يكونوا المتقدم طلبة ملتحقين بإحدى جامعات ومعاهد الشارقة المعتمدة، وألا تتجاوز مدة التقرير 3 دقائق، وأن يقدم التقرير بجودة عالية الدقة Full-HD)) وجودة الصوت (Bit Rate24.) كما ولا يحق للطلبة المشاركة في أكثر من عمل.

ويتوجب على الطلاب والطلاب المشاركين في جائزة “أبدع” أن لا يكونوا قد شاركوا أفلاهم في مسابقات أخرى من قَبل، ويتوجب عليهم ذكر جميع أسماء المشاركين في اعداد التقرير من كتاب، ومصورين، ومنتجين، وأعضاء في فريق العمل، على أن يتكون فريق العمل كاملاً من الطلبة فقط، بدون تعاون الطلبة مع شركات انتاج فنية خارجية أو متخصصين في هذا المجال.

يشار إلى أن فئات وقيمة الجائزة تتوزع على، أفضل فكرة (10,000 درهم)، وأفضل إعداد (10,000) درهم، وأفضل تقديم أو تعليق (10,000) درهم، وأفضل تصوير (10,000) درهم، وأفضل إخراج (10,000) درهم، وأفضل عمل فني متكامل المركز الأول (50,000) درهم، وأفضل عمل فني متكامل المركز الثاني (30,000) درهم، وأفضل عمل فني متكامل المركز الثالث (20,000) درهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com