|  آخر تحديث نوفمبر 11, 2016 , 0:37 ص

الجزيرة والشارقة.. التأهل هدف مشترك


الجزيرة والشارقة.. التأهل هدف مشترك



يدخل الجزيرة مباراته اليوم مع الشارقة على استاد محمد بن زايد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة لكأس الخليج العربي للمحترفين، التي يحتل فيها «فخر أبوظبي» المركز الثالث برصيد 8 نقاط، رافعاً شعار «لا بديل عن الفوز» والحصول على النقاط الثلاث ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ليتمسك بفرصته وأمله في الاستمرار في المنافسة على إحدى ورقتي الترشيح للمربع الذهبي للمنافسة على اللقب، كما أن حظوظ الشارقة ما زالت جيدة للتأهل لدور الأربعة.

وعلى الرغم من غياب عدد من نجوم الجزيرة لانضمامهم للمنتخب الوطني إضافة إلى المغربي مبارك بوصوفة الذي انضم هو الآخر لمنتخب بلاده المشارك في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، إلا أن وفرة البدلاء في فخر أبوظبي وخاصة من العناصر الشابة.

إضافة إلى الثلاثي الأجنبي جواوكارلوس والتون الميدا ويونغ بارك يبعث الطمأنينة للجهاز الفني بقيادة الهولندي هينيك تين كات، خاصة أن هؤلاء الشباب الصاعدين أثبتوا وجودهم في المباريات التي شاركوا فيها هذا الموسم.

 

ومن جانبه اعترف هينك تين كات أن خيارات الفريق ستكون محصورة في الفوز فقط ولا شيء سواه لأن أي نتيجة غير ذلك تعني ضياع فرصة التأهل إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن الجزيرة يطمح للفوز بجميع المباريات ويهدف إلى الوصول لأبعد المراحل في كل البطولات التي يشارك فيها.

وإذا أردنا أن نبلغ نصف نهائي كأس الخليج العربي فإن خيارنا الوحيد في لقاء الشارقة سيكون حصد النقاط الكاملة، وذلك على الرغم من أنها ستكون مواجهة صعبة بالنسبة لنا لأننا نفقد مجموعة من أهم اللاعبين وهم علي خصيف، محمد فوزي، علي مبخوت.

وخلفان مبارك المتواجدون في معسكر منتخب الإمارات، ومبارك بوصوفة الذي انضم لتجمع المنتخب المغربي، في حين أن مدرب الشارقة يستطيع الاعتماد على جميع لاعبيه الأساسيين، واختتم مؤكداً أن التحضيرات للمباراة سارت بشكل جيد وتمنى أن يوفق اللاعبون في تقديم أفضل ما لديهم في المباراة.

وأكد دونيس مدرب الشارقة أن أداء فريقه خلال كأس الخليج العربي جيد، والمتبقي من مرحلة المجموعات مباراتين فقط وأن حظوظ فريقه ما زالت جيدة للتأهل لدور الأربعة من البطولة، وإن النتيجة الثقيلة في الدوري صعبت من تحضيرات فريقه، ومضى المدرب في حديثه مجدداً ثقته في اللاعبين مشيداً بالجدية الكبيرة التي وجدها في التدريبات من قبل اللاعبين مع اختلاف العزيمة عن الأسابيع الماضية، مشدداً على أن الجميع يجب أن يدعموا بعضهم البعض في الفترة القادمة.

وعن تفاوت مستويات اللاعبين بين بطولتي الدوري والكأس، عزا المدرب هذا التفاوت للراحة التي يجد فيها اللاعبون أنفسهم والشعور بالحرية أكثر من مباريات الدوري التي يشوبها التوتر في بعض الأحيان، متمنياً انتقال هذا الشعور إلى مباريات الدوري، لافتاً إلى أنه عند الشعور بالحرية يكون الأداء أفضل دائماً.

 

وأكد دونيس مدرب الشارقة سوء الحظ الذي لازم الفريق في الفترة الماضية، بفقدان محين خليفة وتبعه ديغاو بإصابة في مستوى الوجه، وسيجري عملية جراحية غداً، ونتمنى له السلامة وسرعة العودة إلى الملاعب مع زميله محين خليفة المتواجد في فرنسا، ومضى المدرب مبدياً أسفه على هذه الإصابات وتقبله لها كونها تحدث في كرة القدم كثيراً، كما أكد ثقته في الـ23 لاعباً المتواجدين معه حالياً بالفريق قائلاً إنهم قادرون على سد النقص.

 

كما أكد أحمد العطاس لاعب الجزيرة صعوبة وأهمية المباراة، وقال «التعثر أمام الشارقة بالخسارة أو حتى التعادل سيجعل من فرصتنا في بلوغ نصف النهائي شبه معدومة ولهذا يجب أن نقدم أفضل ما لدينا وأن نقاتل طوال شوطي اللعب حتى نحصل على النقاط الكاملة.

ونحن واثقون من تواجد مشجعي الجزيرة في مدرجات ملعب محمد بن زايد ليدعموا الفريق في سعيه للوصول إلى مراحل متقدمة في هذه البطولة المهمة، وأنا وزملائي مستعدون لخوض هذا اللقاء الصعب وجميعنا نحترم قرارات المدرب فيما يتعلق بالاختيار للتشكيلة التي ستواجه الشارقة في ظل الغيابات المؤثرة التي يعاني منها الفريق حالياً».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com