|  آخر تحديث فبراير 20, 2016 , 19:58 م

برشلونة المتوهج أمام فرصة الهروب بصدارة الليغا


برشلونة المتوهج أمام فرصة الهروب بصدارة الليغا



يبدو برشلونة حامل اللقب و المتوهج مرشحاً للابتعاد أكثر في الصدارة نظراً لخوض مطارده المباشر اتلتيكو مدريد مواجهة نارية مع فياريال الرابع، في المرحلة 25 من الدوري الاسباني لكرة القدم، ويحل برشلونة بطل اوروبا ضيفا اليوم على لاس بالماس الثامن عشر.

وذلك بعد ابتعاده بفارق 6 نقاط عن اتلتيكو مدريد و7 عن غريمه التاريخي ريال، بفوزه على مضيفه سبورتنيغ خيخون 3-1 الاربعاء في مباراة مؤجلة، واصبح الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم، اول لاعب يصل الى 300 هدف في تاريخ الدوري الاسباني، بعد تسجيله هدفين في مرمى خيخون، ورفع ميسي رصيده في الدوري الى 301 هدف في 335 مباراة.

ويقدم برشلونة الذي ينافس على ثلاث جبهات مجددا بعدما بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع اشبيلية، الى جانب تواجده في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا حيث يلتقي ارسنال الانجليزي الثلاثاء المقبل في لقاء الذهاب على ملعب الاخير، عروضا رائعة هذا الموسم.

وحقق فريق المدرب لويس انريكي فوزه السابع على التوالي وعزز رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية والثلاثين على التوالي، معادلا رقم المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مع ريال مدريد، وقال لويس انريكي: «انا متفائل في اي حال، وتبدو الامور مناسبة لنا.

لكننا نعلم انه مع اقتراب نهاية الموسم، خصوصا في آخر 10 مباريات، تبدأ الفرق المهددة بتحقيق الانتصارات ويصبح احراز النقاط اكثر صعوبة».

والى جانب ميسي، يعول برشلونة على الاوروغوياني لويس سواريز الذي رفع رصيده الى 24 هدفا في الدوري حتى الآن في صدارة الهدافين، بفارق ثلاثة اهداف امام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك برغم اهداره ركلة جزاء، واللافت ان ثلاثي برشلونة ميسي – سواريز والبرازيلي نيمار اهدر 7 من اصل 15 ركلة جزاء هذا الموسم، وانتهى لقاء الذهاب بفوز برشلونة 2-1 بهدفين لسواريز.

وفي ختام المرحلة غداً، يتواجه اتلتيكو مدريد مع فياريال في مباراة قمة على ملعب «فيسنتي كالديرون»، وعاد اتلتيكو الى سكة الفوز محققا انتصارين بعد سقوطه امام برشلونة في مواجهة الصدارة، فيما مني فياريال بآخر خساراته الاربع في 29 نوفمبر الماضي، وانتهى لقاء الذهاب بفوز فياريال 1-0.

ولن تكون زيارة ريال مدريد سهلة الى ملعب ملقا الحادي عشر والقوي عادة في ملعبه، ويخوض ريال مدريد المواجهة بعدما قطع شوطا كبيرا نحو ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بفوزه على ارض روما الايطالي 2-0 الاربعاء في ذهاب ثمن النهائي.

 

وحقق ريال فوزه السادس في 7 مباريات تحت اشراف زيدان منذ تعيينه في 4 يناير الماضي بدلا من رافايل بينيتيز المقال لسوء النتائج، وسجل الفريق الابيض خلالها 25 هدفا، وعول ريال مدريد كالعادة على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي خطف الهدف الاول رافعا رصيده في صدارة ترتيب هدافي المسابقة الى 12 هدفا، وهذا الهدف الـ33 لرونالدو في 32 مباراة في مختلف المسابقات، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في ملعب «سانتياغو برنابيو».

 

كذلك يخوض رايو فايكانو وإشبيلية مباراة هامة سيحاول خلالها أبناء باكو خيمينيث مدرب فريق العاصمة مواصلة الأداء الجيد وعدم الخسارة في آخر خمس مباريات من الليغا، في مواجهة الفريق الأندلسي والذي يقاتل من أجل البقاء ضمن المراكز الخمسة الأولى.

بينما يعمل سلتا فيغو على تجاوز أثر الهزيمة الثقيلة التي تلقاها بملعب كامب نو على يد برشلونة، 1-6 في الجولة الماضية، حين يستقبل بملعبه بالايدوس منافسه إيبار واضعا نصب عينيه عدم اللحاق بقطار التأهل لأوروبا.

ويعول الجمهور كثيرا على عودة نوليتو وأهدافه الحاسمة. في المقابل يفقد الفريق الباسكي خدمات لاعبه داني غارسيا لكن هذا الأمر لن يمثل مشكلة كبيرة لاسيما وأن جميع مواجهات الفريقين السابقة على ملعب سلتافيغو انتهت بفوز إيبار.

 

ويشهد سان ماميس مواجهة باسكية ساخنة بين بلباو و سوسييداد. ويرغب رجال المدرب إرنستو فالفيردي في حسم الفوز من أجل انتزاع التأهل في الموسم المقبل إلى الدوري الأوروبي، وكان الفريقان قد تعادلا في المواجهات الأربع الأخيرة في ديربي الباسك، بالمثل، يستقبل إسبانيول المترنح ديبورتيفو لاكورونيا بملعب كورنيلا حيث يعلق ديبورتيفو آمالا عريضة على استمرار انفتاح شهية هدافه لوكاس بيريز للتسجيل من أجل البقاء ضمن المنطقة الدافئة في الجدول.

ووسط مخاوف من تعقد وضعه أكثر في منطقة الهبوط حيث يحتل المركز قبل الأخير، سيحاول غرناطة تصحيح موقفه حين يستقبل ، فالنسيا الذي تمكن أخيرا من كسر سلسلة 12 مباراة متتالية بدون أي انتصار على حساب إسبانيول الأسبوع الماضي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com