|  آخر تحديث فبراير 12, 2016 , 20:40 م

مجلس علماء الإمارات يؤسس مركزاً للإبداع الفكري


مجلس علماء الإمارات يؤسس مركزاً للإبداع الفكري



قال الدكتور يحيى الأنصاري الرئيس التنفيذي للابتكار في كليات التقنية العليا إن التشكيل الوزاري الجديد تمخض عنه العديد من المبادرات التي من شأنها أن تسهم في تعزيز ثقافة الابتكار بالمجتمع وتعلي من مكانة العلم والعلماء.

ولفت الأنصاري إلى أن مبادرة تأسيس مجلس علماء الإمارات هي مبادرة سابقة لعصرها، لأنها تؤسس مركزا للعقول والإبداع الفكري، حيث سيتولى الباحثون والأكاديميون المختصون في هذا المجلس تشجيع الأفكار وتطويرها ودعم المبدعين والباحثين ما سيكون له مردود كبير على خطط التطوير في الدولة وتحقيق الرؤى والطموحات المستقبلية.

وأكد الأنصاري أن مجلس علماء الإمارات سيتابع كافة الأمور المتعلقة بالابتكار والإبداع العلمي والتكنولوجي في الدولة وسيساهم في تفعيل كافة المبادرات المتعلقة بهذا الشأن، وتأكيد تحقيقها على أرض الواقع، وهذا سيعزز من ثقافة البحث والابتكار في المجتمع بشكل أكبر من خلال تأكيد مكانة أصحاب العقول ورعايتهم.

وأشار إلى أن كليات التقنية العليا سيكون لها شراكة وتعاون فعال مع مجلس العلماء، خاصة في ظل تركيزها على تعزيز الابتكار لدى طلبتها عبر استراتيجية خاصة بالابتكار تجعل الإبداع الطلابي وتوليد الأفكار وتطويرها جزءاً من العملية التعليمية للطالب.

وذكر الأنصاري أن تأسيس مجلس علماء الإمارات يضع مؤسسات التعليم العالي أمام مسؤوليات جديدة مستقبلاً، خاصة أنها الجهات الحاضنة للعقول والمعنية ببنائها وإعدادها بشكل متكامل.

وبين أن كليات التقنية العليا كأكبر مؤسسة للتعليم العالي بالدولة وتضم أكثر من 24 ألف طالب وطالبة، ستسعى للتفاعل مع هذه المبادرة من خلال تعزيز دورها في تمكين الطلبة من الدراسة العلمية التطبيقية ضمن تخصصات المستقبل وفي ظل بيئة محفزة تمكنهم من امتلاك مهارات القرن الـ21 وتمنحهم الفرص لتطوير ذاتهم وإنتاج الأفكار الخلاقة.

وأفاد الرئيس التنفيذي للابتكار في كليات التقنية العليا أن ما تحمله لنا القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من أفكار ورؤى تعد ثروة وفرصة حقيقية، علينا جميعا استثمارها والعمل بإخلاص لتحقيقها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com