|  آخر تحديث أكتوبر 28, 2022 , 1:54 ص

إنطلاق فعاليات “مصر والإمارات قلب واحد “


إنطلاق فعاليات “مصر والإمارات قلب واحد “



منار المصري – القاهرة

 

 

احتفالا بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات الإماراتية – المصرية، انطلقت فعاليات احتفالية “مصر والإمارات قلب واحد”، اليوم الأربعاء، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، والرئيس عبد الفتاح السيسي. وتمثلت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفالية في التأكيد على متانة العلاقات المصرية- الإماراتية، التي تمثل نموذجا مثاليا للعلاقات القوية الطيبة التي تجمع دولتين وشعبين شقيقين، حيث تسود القيم الصادقة الحقيقية من الأخوة والمودة والتوافق بين الشعبين والتي نلمسها ونقدرها ونعتز بها.

 

 

 

وأوضح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن الشعبين المصري والإماراتي دائما على قلب رجل واحد، وأن العلاقات بين الدولتين وعلى اختلاف القيادات والحكومات تظل نموذجا لما يجب أن تكون عليه العلاقات المتميزة بين الدول العربية الشقيقية. وخلال المؤتمر، كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، عن تنظيم ملتقى ثقافي- إعلامي في اليوم الثاني للاحتفالية يضم جلسات تتناول تاريخ التعاون الثقافي بين مصر والإمارات. وأوضحت هالة ، أن الملتقى يرصد العلامات المضيئة على طريق التعاون الإعلامي المصري-الإماراتي كنموذج استثنائي للتعاون الإعلامي المتميز على مستوى العالم العربي أجمع، وتسليط الضوء على أهمية وتاريخ العلاقات بين البلدين.

 

 

وكانت قد انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها حكومتي مصر والإمارات احتفاء بمرور 50 عاما على العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية احتفالية كبرى عقدتها حكومة البلدين، تحت شعار “مصر والإمارات قلب واحد.. أرحب بكم جميعا في جمهورية مصر العربية”، مشيدا بروح الأخوة والتعاون بين البلدين ، مؤكدا أن هذه المناسبة فرصة لتنمية الأواصل المشتركة والإمارات أول المساهمين لمصر في المواقف الحرجة”. في وتابع أن مصر والإمارات يرتبطان بعلاقات وثيقة وممتدة في مختلف المجالات، مشير إلي أن القيادة السياسية في البلدين حريصة على تبادل الزيارات.

 

 

وتشهد فعاليات الاحتفال عقد منتدى اقتصادي خلال أعمال اليوم الأول، بحضور وزراء من حكومة البلدين، وكبار المسئولين في المجال الاقتصادي ورجال الأعمال والمهتمين بالشأن الاقتصادي في البلدين، كما تضم أعمال أجندة اليوم الأول حفل مميز “للفنانة أم كلثوم ” والذي أحيته الفنانة في عام 1971 في إمارة أبوظبي بمناسبة تأسيس الإتحاد مع إعادة إحيائه بطابع جديد واستثنائي ضمن أجندة الفعاليات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com