|  آخر تحديث يناير 23, 2016 , 5:43 ص

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي في مقديشو


الإمارات تدين الهجوم الإرهابي في مقديشو



دانت دولة الإمارات الهجوم الإرهابي الذي نفذه مسلحون يتبعون لحركة الشباب الإرهابية على مطعم وفندق في العاصمة الصومالية مقديشو الليلة قبل الماضية وأدى إلى مقتل نحو 28 شخصاً وإصابة العشرات بينهم نساء وأطفال، وطالبت بتضافر الجهود لإيجاد حلول جذرية تقضي على هذه الظاهرة التي تتناقض مع القيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

و أكدت وزارة الخارجية في بيان تضامن الإمارات مع الصومال انطلاقاً من موقفها الثابت والراسخ بنبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله مهما كانت دوافعه ومبرراته والجهة التي تقف وراءه.و طالبت دولة الإمارات بتضافر جهود المجتمع الدولي لضمان اجتثاث آفة الإرهاب وإيجاد حلول جذرية للقضاء على هذه الظاهرة التي تتناقض مع القيم الأخلاقية والإنسانية كافة.وعبرت الوزارة في ختام بيانها عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الصومالية وأسر الضحايا.. وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

 

من ناحيتها قالت الشرطة الصومالية إن حصيلة قتلى الهجوم المسلح الذي استهدف فندقاً ومطعماً بالعاصمة مقديشو ارتفعت إلى 28 شخصاً بينهم 6 مهاجمين بينما اعتقل مهاجم آخر على قيد الحياة يعتقد انه العقل المدبر للعملية، وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن الحصيلة تبلغ 20 قتيلا. وقال وزير الدفاع الصومالي عبد الرزاق عمر إنه من المعتقد أن سبعة مسلحين على الأقل لقوا حتفهم خلال العملية التي نفذتها قوات الأمن الصومالية في فندق «بيتش فيو» الذي يقع على شواطئ منطقة ليدو.

وأضاف إن «الهجوم الوحشي الذي استهدف مناطق خاصة بالمدنيين على الشاطئ انتهى بعد أن قتل الإرهابيون قرابة عشرين من الصوماليين الأبرياء ومن بينهم أطفال ونساء»، – غير أن الحصيلة ارتفعت بعد ذلك .

ونجحت قوات الأمن في تحرير العديد من الرهائن من بينهم صحفيون ومسؤولون بالحكومة ومصطافون بعدما احتجزهم المسلحون في الفندق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com