|  آخر تحديث يناير 20, 2016 , 5:33 ص

محمد بن راشد: بيتنا متوحد وقلوبنا متحدة ورؤيتنا واحدة


محمد بن راشد: بيتنا متوحد وقلوبنا متحدة ورؤيتنا واحدة



أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن سعادته بحصول الإمارات مجدداً على المركز الأول عالمياً، في مؤشر ثقة الشعب بالحكومة الذي تعده إيدلمان للدراسات من نيويورك. وأكد سموه في تدوينات عبر »تويتر«، أن »الثقة بناها زايد وإخوانه، ويرعاها اليوم خليفة والحكام والحكومة«. وأضاف: »بيتنا متوحد، وقلوبنا متحدة، ورؤيتنا واحدة، حفظ الله الإمارات وشعبها«.

كما بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، توقيع دولة الإمارات 16 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم مع المكسيك ونيجيريا (10 مع الأولى و6 مع الثانية)، في المجالات التجارية والثقافية والاقتصادية والقانونية والاستثمارية والتعليمية والطاقة المتجددة.

وأجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد والرئيس المكسيكي الزائر إنريكه بينيا نييتو الزائر مباحثات تناولت عدداً من القضايا الإقليمية والدولية، وسبل تعزيز التعاون الدولي لدعم التنمية المستدامة عالمياً، وبناء جسور للتواصل البناء بين شعوب العالم، وصولاً لترسيخ مفاهيم العدالة والاستقرار والسلام.

وتبادل سموه والرئيس الضيف، الحديث حول دعم علاقات الصداقة والتواصل الإنساني والحضاري بين البلدين، من خلال التسريع بتسيير رحلات جوية بين الإمارات والمكسيك في المستقبل القريب، بواسطة »طيران الإمارات«، التي تعكف على وضع الترتيبات النهائية لانطلاق هذه الرحلات.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد والرئيس المكسيكي، أهمية المشاورات السياسية بين الإمارات ودول المنطقة من جهة والمكسيك من جهة أخرى، حيث تكون مكسيكو ستي مركزاً لدول المنطقة، وكذا تكون العاصمة أبوظبي مركزاً لدول أميركا اللاتينية، من أجل التشاور وتفعيل التنسيق في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما يعود بالخير على السلام والاستقرار في العالم.

وفي جلسة المحادثات التي عقدها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس النيجيري محمد بخاري بحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية. وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تدعم كافة الجوانب التي من شأنها تنمية وتطوير العلاقات مع نيجيريا، وتحرص على مواصلة مد جسور التعاون مع الأصدقاء.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com