|  آخر تحديث مايو 26, 2022 , 12:39 م

“اقرأ واستمتع” تعقد جلسات شاي الضحى مع فريق الأسرة في مجلس أم سقيم


“اقرأ واستمتع” تعقد جلسات شاي الضحى مع فريق الأسرة في مجلس أم سقيم



 

 

 

عقد مركز اقرأ واستمتع وتزامناً مع اليوم العالمي للأسرة ثالث جلسات شاي الضحى مع فريق الأسرة في مجلس أم سقيم يوم الأربعاء الموافق 23 مايو بحضور نخبة من النساء. كانت الجلسة النقاشية بعنوان “الجنة تحت أقدام الأمهات – بين التكليف والتشريف” بهدف تسليط الضوء على أهمية دور الأم في جعل حياة أسرتها جنة.

 

 

بدأت الجلسة المهندسة زينب الرستماني رئيسة فريق الأسرة بتوضيح معنى المقولة المتداولة “الجنة تحت أقدام الأمهات” وما تأثيرها على نظرة الأمهات لدورهن من خلالها بين استخدامها كوسيلة ضغط على الأبناء وبين ما تحمله من تحفيز لها لتعمل على خلق جنة لأسرتها من خلال دورها الفعال في فهم متطلبات الأسرة وتخريج أبناء ناضجين للحياة.

شاركت بعدها الحضور خبراتهن المتنوعة وتجاربهن العملية ورحلات التطور الفردية لهن والوسائل والكتب التي ساعدتهن على أداء أدوارهن، وما قد تحمله تلك الخبرات والقراءات إلى دعم الأم المقبلة على أداء هذا الدور على أدائه بحب وانفتاح ومتعة لتوفير بيئة آمنة للأبناء في زمان لا يحاكي زمن الوالدين الذي يرتبط دورهم الأساسي في زرع القيم وتأكيد التآلف بين الأبناء.

 

 

وقد أضفت تلك الأجواء جواً من الألفة والأريحية في عرض التجارب الشخصية واستخلاص المفيد والتنويه على الأخطاء التربوية والمطبات التي وقعن فيها. فما الحياة إلا تجارب نتعلم وندرك من خلالها أساليب العيش الطيب.

اختتمت الجلسة بأهمية دور المرأة في إسعاد وتثقيف نفسها لتتمكن من التناغم بين تربية الأبناء والقيام بدورها في الأسرة ونقل قيم وأهداف المجتمع لأبنائه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com