|  آخر تحديث يناير 15, 2016 , 21:19 م

فيديو.. السيطرة على حريق في مصافي عدن الحكومية


فيديو.. السيطرة على حريق في مصافي عدن الحكومية



ذكرت مصادر أمنية، ليل الخميس الجمعة، أن حريقا اندلع في شركة مصافي عدن الحكومية في منقطة البريقة بمحافظة عدن عقب وقوع انفجار في إحدى أنابيب النفط.

وذكرت مصادر أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت في المصفاة الواقعة بمديرية البريقة وأدت إلى اندلاع حريق ضخم في إحدى أنابيب النفط.
وبحسب المصادر، فقد تمكن عمال المصافي من السيطرة على الحريق بعد إغلاق أنابيب النفط، مؤكدين عدم وقوع خسائر بشرية، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية بعد.

ونفذت هذه العملية على الرغم من سريان حظر التجول الذي فرضته اللجنة الأمنية في عدن منذ الساعة الثامنة مساء حتى الخامسة صباحا، نتيجة الاختلالات الأمنية الكبيرة التي شهدتها المحافظة.

ويأتي الحريق بعد أن أعلنت الشركة، في الربع الأخير من العام الماضي، عن استئناف نشاطها في تكرير النفط الخام، بعد توقف دام 6 أشهر، وفقا لمراسلنا في عدن.

واتهمت الحكومة اليمنية الشرعية الحوثيين بقصف ميناء الزيت بالبريقة قرب عدن بالصواريخ، في شهر يونيو الماضي، ما تسبب في اندلاع حريق هائل وتوقف العمل بالميناء النفطي.

وكانت عودة المصفاة إلى العمل في الماضي قد ساهم بشكل كبير في تخفيف حدة أزمة المشتقات النفطية التي عصفت بالمدينة خلال عام 2015.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com