|  آخر تحديث فبراير 10, 2019 , 13:20 م

الإمارات ضيف شرف المهرجان الوطني للشباب المبدع في المغرب


الإمارات ضيف شرف المهرجان الوطني للشباب المبدع في المغرب




تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف في فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للشباب المبدع بالمملكة المغربية خلال الفترة من 21 إلى 23 فبراير الجاري.

وتهدف الدورة الجديدة، التي ينظمها منتدى الفن والإبداع المغربي في مدينة مكناس المغربية بحضور عربي ودولي، إلى الاحتفاء بالإبداع الإنساني وتعزيز الحوار والتبادل الثقافي والاحتفاء بقيم المحبة والتسامح.. حيث يضم وفد الإمارات، الذي يترأسه الشاعر خالد الظنحاني رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، كلاً من الشاعر الدكتور طلال الجنيبي، والباحث التراثي علي عوض المنهالي.

وأوضح الظنحاني أن جمعية الفجيرة الثقافية أعدت برنامجاً متكاملاً للمشاركة في المهرجان يتوافق مع أهداف “عام التسامح” بالدولة؛ ويتضمن عرضاً لفيلم وثائقي يتناول إنجازات الإمارات في المجالات كافة، وقراءات شعرية وفقرات تراثية وعروضاً للأزياء الإماراتية، وورشة للفن المسرحي يقدمها المخرج أزل إدريس، إضافة إلى توقيع عدد من المؤلفات الأدبية الإماراتية وتقديمها إهداءات للجمهور.

وأكد الظنحاني حرص جمعية الفجيرة الثقافية من خلال مبادرتها الدولية “سفراء زايد” على المشاركة في المحافل الثقافية في مختلف العواصم العربية والعالمية بهدف التعريف بالواقع الثقافي الإماراتي ونشر ثقافة وتراث الدولة حول العالم، بالإضافة إلى نشر قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة التي تؤمن بها قيادتنا الرشيدة، والرامية إلى ترسيخ دولة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح ونموذجاً يحتذى به على مستوى العالم للتعايش السلمي والأخوة الإنسانية.



أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com