|  آخر تحديث فبراير 10, 2019 , 0:00 ص

الريال يحسم “ديربي مدريد” ويخطف وصافة الليغا من أتلتيكو


الريال يحسم “ديربي مدريد” ويخطف وصافة الليغا من أتلتيكو



اقتنص فريق ريال مدريد وصافة الدوري الإسباني لكرة القدم من مضيفه اتلتيكو مدريد بعد أن فاز عليه 3 /1 اليوم السبت في ديربي مدريد ضمن المرحلة الثالثة والعشرين للمسابقة. وفي مباراة أخرى بالمرحلة ذاتها فاز خيتافي على ضيفه سيلتا فيجو 3 /1.

وعلى ملعب واندا ميتروبوليتانو، تغلب الريال على اتلتيكو بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني متأخراً بفارق خمس نقاط عن برشلونة المتصدر ومتفوقاً بنقطة واحدة على اتلتيكو الذي تراجع للمركز الثالث. وقد ينجح برشلونة في توسيع الفارق مع الريال في الصدارة إذا تغلب على مضيفه اتلتيك بيلباو غدا الأحد.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم البرازيلي كاسيميرو بهدف للملكي في الدقيقة 16 ثم تعادل المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان لاتلتيكو في الدقيقة 25 قبل أن يسجل سيرخيو راموس الهدف الثاني للريال في الدقيقة 42 من ضربة جزاء. وفي الشوط الثاني أحرز الجناح الويلزي جاريث بيل الهدف الثالث للنادي الملكي في الدقيقة 75.

وانهى اتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد توماس تييي بارتي في الدقيقة 80.

وحقق ريال مدريد فوزه الخامس على التوالي فيما تعرض اتلتيكو للهزيمة الثانية على التوالي. وبدأت المباراة بشكل سريع ومالت الأفضلية لصالح اتلتيكو في الدقائق الأولى، حيث بحث الفريق عن تسجيل هدف مبكر يشعل به حماس الجماهير ويقربه من الانتصار. واستمرت السيطرة المطلقة لفريق اتلتيكو خلال الدقائق العشرة الأولى اعتمادا على سرعة ومهارة المثلث الهجومي المكون من انطوان غريزمان والفارو موراتا وتوماس ليمار لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس تيبو كورتوا. وعلى عكس سير اللعب تقدم ريال مدريد بهدف في الدقيقة 16 عن طريق البرازيلي كاسيميرو إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى هيأها سيرخيو راموس برأسه ونفذها كاسيميرو بشكل رائع بتسديدة خلفية مزدوجة في الشباك.

وفي الدقيقة 25 سجل أنطوان غريزمان هدف التعادل لاتلتيكو مدريد بعدما تدخل انخل كوريا بقوة مع فينيسيوس جونيور وقطع منه الكرة ثم مررها إلى غريزمان الذي انفرد بالحارس كورتوا وسددها من بين قدميه لكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) التي أكدت الهدف. وكاد توني كروس أن يسجل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 36 بعد أن تهيأت له الكرة على خط منطقة الجزاء ليسدد من لمسة واحدة ولكن يان اوبلاك حارس اتلتيكو وقف له بالمرصاد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com