|  آخر تحديث ديسمبر 20, 2018 , 14:00 م

عبد الله بن زايد: سياستنا الخارجية عززت مكانة الإمارات عالمياً


عبد الله بن زايد: سياستنا الخارجية عززت مكانة الإمارات عالمياً



أكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن السياسة الخارجية لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، نجحت في تعزيز مكانة الدولة على المستويين الإقليمي والدولي ورعاية المواطنين.

وقال سموه: «إن تحقيق جواز السفر الإماراتي المرتبة الأولى عالمياً يعكس جهود وزارة الخارجية والتعاون الدولي وكوادرها المتميزة التي أضافت في (عام زايد) إنجازاً وطنياً تاريخياً إلى سجل إنجازات الدولة في مختلف المجالات والميادين».

جاء ذلك في تصريح لسموه خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة وزير الخارجية والتعاون الدولي للتميز في دورتها الثالثة، الذي أقيم أمس بالديوان العام للوزارة بأبوظبي، بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، ومعالي زكي أنور نسيبة، وزير دولة، وأحمد ساري المزروعي، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من مساعدي الوزير ومديري الإدارات وموظفي الوزارة، إضافة إلى سفراء الدول الأجنبية والعربية المعتمدين لدى الدولة.

 

 

 

وأكد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن التميز أصبح سمة أساسية لدولة الإمارات حكومةً وشعباً، بفضل الدعم والرعاية من قيادة الوطن ومتابعتها الحثيثة، لكل ما من شأنه رفعة راية الاتحاد، ويبعث الهمة والأمل في نفوس أبناء الشعب الواحد، لتحقيق أفضل معدلات التقدم والرخاء والاستقرار.

ودعا سموه إلى مضاعفة الجهود المبذولة لتحقيق قفزات نوعية في تقديم الخدمات، والبناء على الفرص الموجودة، ومواجهة التحديات القائمة، بهدف تعزيز مكانة الدولة العالمية.

واستحدثت إدارة الاستراتيجية والمستقبل بالوزارة فئتي «المهندس المتميز» و«متدرب أكاديمية الإمارات الدبلوماسية المتميز» ضمن فئة التميز الوظيفي في جائزة وزير الخارجية والتعاون الدولي للتميز، التي تضم أيضاً فئتي: «التميز المؤسسي» و«التعاون المشترك للبعثات المعتمدة لدى الدولة»، وذلك لدعم وتحفيز التميز في المجالات كافة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *