|  آخر تحديث نوفمبر 27, 2018 , 18:34 م

نجاح كبير لمهرجان الرحالة الصيني الأول بمدينة شنغهاي


نجاح كبير لمهرجان الرحالة الصيني الأول بمدينة شنغهاي



نظم  نادي رحالة الإمارات بالتعاون وبالتنسيق مع القنصلية العامة لدولة الامارات في شنغهاي، “مهرجان الرحالة الصيني الاول” في فندق جميرا هيمالايا في مدينة شنغهاي ، بحضور سعادة راشد الصيري القنصل العام للدولة في شنغهاي، وعوض محمد بن الشيخ مجرن رئيس مهرجان رحالة الامارات العالمي، وبحضور عدد من كبار الشخصيات من وزارة الخارجية الصينية ودائرة السياحة ، وبمشاركة نخبة من الرحالة من مختلف انحاء العالم إضافة الى عدد من الرحالة الصينين والرحالة الإماراتيين.

 

بدأت فعاليات المهرجان بعزف النشيدين الوطني الاماراتي والوطني الاماراتي ثم كلمة الافتتاح ألقاها سعادة راشد الصيري عبر فيها عن عمق العلاقات وأواصر الصداقة التي تربط بين الامارات والصين اضافة الى التعاون المثمر بين البلدين في شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية والسياحية متمنيا التوفيق والنجاح لهذه الفعالية المميزة والتي تقام لأول مرة على ارض الصين.

وأشار سعادة القنصل العام ان الصين دولة ذات تاريخ عميق وغني يشمل جوانب عديدة من الثقافة والافكار الاصلية .

 

بعدها قدم  عوض محمد بن الشيخ مجرن رئيس كلمته  مرحبا بالحضور وموجها الشكر لسعادة القنصل راشد الصيري ولكافة العاملين بالقنصلية لما قدموه من تسهيلات ورعاية لانجاح هذا المهرجان .

 

مشيرا الى  ان  مهرجان رحالة الامارات العالمي والذي ينظم سنويا تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي حقق نجاحات كبيرة خلال دوراته السابقة ومن أهمها نقله والارتقاء به من المحلية الى العالمية مميزا ببصمة اماراتية حيث تم تنظيم مهرجان الرحالة الايطالي الاول بمدينة ميلانو.

مؤكدا على أهمية نقل مهرجان  الى الصين جاء  تماشيا مع السياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الأمارات من خلال بناء علاقات صداقة متينة ومتزنة مع كافة دول العالم تتسم بالصدق والاحترام المتبادل  ، حيث ان هذا المهرجان تم اعتماده رسميا على ان يقام سنويا في شهر أكتوبر في العاصمة الصينية بكين .

 

وأوضح ان المهرجان ضم حوالي 30 رحالا شهيرا من مختاف العالم لنشر الصداقة ، وكل منهم حقق انجازات ملموسة في مختلف المجالات مثل قيادة المركبات والطائرات والدرجات النارية والهوائية.

وتضمن  المهرجان  العديد من الانشطة والفعاليات الخاصة بالرحالة حول العالم ، والعديد من  الندوات والمحاضرات  لتبادل الخبرات،  اضافة الى معرض ضم في جنباته صورا للرحالة المشاركين ومقتنياتهم التي كانت معهم خلال ترحلاهم .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com