|  آخر تحديث أكتوبر 18, 2018 , 16:46 م

اتحاد كتاب وأدباء الامارات يفتتح موسمه في إمارة رأس الخيمة


تكريم الشاعر أحمد العسم "الأب الخيال".

اتحاد كتاب وأدباء الامارات يفتتح موسمه في إمارة رأس الخيمة



 

بحضور معالي الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم راس الخيمة، رئيس جمعية الامارات للتنمية الاجتماعية افتتح اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع رأس الخيمة موسمه الثقافي لعام 2018 – 2019، حيث أطلق الموسم في حفل حضره لفيف من الأدباء والمهتمين بالشارع الثقافي، إلى جانب مدراء الدوائر الاتحادية والمحلية في إمارة رأس الخيمة.

 

وأثنى معاليه على الدور الثقافي التطوعي المميز لاتحاد كتاب وادباء الامارات على مستوى الدولة وبامارة راس الخيمة مستثمرا الكوادر والعناصر الثقافية الاماراتية والعربية مواكبا احتفالات الدولة بعام زايد الذي دعم الثقافة بلا حدود وعليها يمضي انجاله الكرام من صاحب السمو رئيس الدولة واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، كما يولي صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم راس الخيمة اهتماما خاصا بالحركة الثقافية والادبية بالامارة ودعمه الكبير يشهد بذلك.

ودعا معاليه الكتاب والادباء الى العناية بالموروث الادبي المحلي والبحث والتقصي عنه وتوثيقه وتحقيق تناقله الصحيح بين الاجيال، كما رحب بتعاون جمعيات النفع العام بالامارة بما ينسق ويطور العمل الثقافي والاجتماعي.

وقد أعرب الكاتب والشاعر حبيب الصايغ، الأمين العام لكتاب العرب، رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في كلمته أنه في هذا الحفل قد تم تسليم الراية من جيل إلى جيل في أفق من تعايش أجيال الكتابة في دولة الإمارات، حيث سلّم الأديب والشاعر أحمد العسم راية ورئاسة فرع الاتحاد في رأس الخيمة إلى الشاعرة فاطمة المعمري.

كما أردف الصايغ عن تقديره لمكانة أحمد العسم كمبدع وانسان وناشط ثقافي مخلص، يمثل واحد من كبار شعراء قصيدة النثر لا في دولة الإمارات وحدها، بل في الوطن العربي من أقصاه إلى أقصاه، ولذا أطلقنا على هذا الموسم شعار : أحمد العسم – الأب الخيال.

 

 

من جانب آخر، عبرت الشاعرة فاطمة المعمري عن امتنانها للثقة المولاه لها في تولي رئاسة فرع الاتحاد في رأس الخيمة، وأن توليها هذه المهمة هي مسؤولية تقع على عاتقها في استكمال هذا الإرث الثقافي العظيم، والعمل على استدامته في ظل التطور السريع، للأخذ بيد المبدعين وتوظيف ابداعاتهم بما يخدم مسيرة إمارة رأس الخيمة الثقافية.

وكان الحفل قد ضم معرضا لصور واخبار الشاعر احمد العسم وكلمة لسعادة حبيب الصايغ الأمين العام للأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب العرب، ورئيس اتحاد كتاب وادباء الإمارات، وكلمة للشاعرة فاطمة المعمري رئيس فرع راس الخيمة وكلمة للشاعر أحمد العسم وفقرة موسيقية غنائية للفنان طارش الهاشمي وكلمة للشاعر ناصر البكر تحت عنوان أحمد العسم نبض مسافات الحنين واطلاق أجندة ومشاريع فرع اتحاد كتاب وأدباء الامارات برأس الخيمة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com