|  آخر تحديث أكتوبر 16, 2018 , 13:30 م

“يا جارة الوادي”ورشة فنية أدبية في اتحاد الكتاب والأدباء بابوظبي


في ذكرى امير الشعراء

“يا جارة الوادي”ورشة فنية أدبية في اتحاد الكتاب والأدباء بابوظبي



نبيل الكثيري – ابوظبي

 

 

استضاف مساء أمس اتحاد كتاب وادباء الإمارات ورشة فنية ادبية نظمها “اتيليه لانتانا” حيث استضاف الفنانة التشكيلية والاديبة السعودية د. ليلى الاحمدي وبحضور رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الامارات الذي تكرم بالمرور على جميع اللوحات التي رسمها المشاركين في الورشة حيث أبدى إعجابه تفاعلهم وهناؤهم على ايجابيتهم وتقدمهم للمشاركة في الورشة التي ستمثل نقلة نوعية لهم خاصة أنها لمناسبة تكريم ذكرى أمير الشعراء احمد شوقي الذي ترك بصمة واضحة في الأدب العربي والانساني.

 

 

واكدت الفنانة ليلى الاحمدي على اهمية الحدث الذي يمثل ذكرى مولد امير الشعراء احمد شوقي والذي طالما تغنينا باشعاره في مراحل دراستنا المختلفة ومنها قصيدة “زحلة” او حسب اسمها المتعارف عليه يا جارة الوادي، والورشة تتيح للمشاركين رسم منظر طبيعي لجارة الوادي لالالوان الزيتية.

 

واكدت الاديبة ليلى الاحمدي على عمق الاخوة والشراكة الإماراتية السعودية وضرورة تفعيلها في مختلف مجالات الحياة ومنها الفنون والادب، حيث سبق لها المشاركة في توقيع روايتها “كان صرحا” في معرض الشارقة للكتاب في العام الماضي، واشادت بالحفاوة التي وجدتها في اتحاد كتاب وادباء الامارات ومن كافة المشاركين في الورشة.

 

 

ومن ناحيتها اكدت منظمة الورشة الفنانة التشكيلية فرح البستكي على اهمية عقد الورش الفنية حتى يستطيع الهواة من تطوير موهبتهم واثبات وجودهم ومن ثم المشاركة في المعارض الفنية داخل وخارج الدولة.

وقالت ان اتحاد الكتاب من الجهات التي تبادر على الدوام باستضافة الفعاليات الفنية والادبية والتي تشكل نقاط تحول في المسيرة المهنية لمن تتاح لهم فرصة عرض ابداعاتهم في اروقة وقاعات الاتحاد.

 

وعن الورشة افادت بانها بصفتها ناشطة ثقافية وفنية واجتماعية فقد ارتات ان توجه الدعوة للفنانة والاديبة السعودية د. ليلى الاحمدي لتقديم ابداعها الفني عبر اقامة ورشة خاصة لاحياء ذكرى مولد امير الشعراء احمد شوقي وقصيدته الخالدة “يا جارة الوادي” التي سيقوم كل المشاركين في الورشة برسم تلك المدينة “زحلة” التي خلدها امير الشعراء بقصيدته الرائعة.

وعبر المشارك حمد الجابري عن سعادته بالمشاركة في الورشة معتبرا انها فرصة لا تعوض ليتعرف على الالوان الزيتية وطرق استعمالها، مؤكدا، استفادته والمشاركين الاخرين حيث استطاع كل منهم وضع تصور لما هو مقدم عليه وبمتابعة شرح مدربة الورشة استطاعوا جميعا الوصول بلوحاتهم الى مستوى مرضي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com