|  آخر تحديث يوليو 20, 2018 , 20:48 م

31  يوليو الجاري آخر موعد لاستلام النسخ الإلكترونية


للمشاركات بفئة "كتاب العام لليافعين"

31  يوليو الجاري آخر موعد لاستلام النسخ الإلكترونية



 

كشف المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أن31 يوليو الجاري الموعد النهائي لاستلام النسخ الإلكترونية لفئة كتاب العام لليافعين لجائزة اتصالات لكتاب الطفل، إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصصة لأدب الأطفال في العالم العربي، والتي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وترعاها شركة “اتصالات”.

 

ويدعو المجلس جميع الناشرين من داخل الدولة وخارجها الذين يصدرون كتب باللغة العربية للفئات العمرية من 13-18 عاماً، للإسراع في تقديم نسخ الكترونية للكتب التي يودون المشاركة بها في النسخة العاشرة من الجائزة.

 

 ويتمكن جميع الراغبين بالمشاركة بجائزة اتصالات لكتاب الطفل، زيارة موقعها الإلكترونيwww.etisalataward.ae، والتعرف على جميع التفاصيل الخاصة بالجائزة، وشروط ومعايير المشاركة ومنها أن تكون الكتب المرشحة لم  يسبق له الفوز بجائزة محلية أو عربية أو عالمية، وأن تكون باللغة العربية، وأن لايكون قد مضى على نشر الكتاب أكثر من خمسة أعوام بالنسبة لفئة كتاب العام لليافعين.

 

وتواصل الجائزة استقبال طلبات المشاركة المطبوعة في فئاتها المختلفة حتى 31 أغسطس المقبل، عبر البريد السريع على العنوان التالي: المجلس الإماراتي لكتب اليافعين- القصباء- مبنىd  الطابق الاول – مكتب 45 – الإمارات العربية المتحدة 9 ص.ب 1421 – الشارقة–+هاتف 97165542111+فاكس 97165542345- البريد الإلكتروني info@uaebby.org.ae.

 

وتعتبر جائزة اتصالات لكتاب الطفل إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصصة لأدب الطفل في العالم العربي، وتبلغ قيمتها الإجمالية 1,200,000 درهم إماراتي، تتوزع على النحو التالي: 300 ألف درهم لفئة كتاب العام للطفل، يتم توزيعها على الناشر والمؤلف والرسام، بواقع 100 ألف درهم لكل واحد منهم؛ و200 ألف درهم لفئة كتاب العام لليافعين، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، و100 ألف درهم لفئات أفضل نص، وأفضل رسوم، وأفضل إخراج، وأفضل تطبيق تفاعلي للكتاب.

 

 وتقدم الجائزة مبلغ 300 ألف درهم مخصصة لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم، بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال.

 

وانطلقت جائزة اتصالات لكتاب الطفل في عام 2009، بهدف تشجيع إصدار أعداد متزايدة من كتب الأطفال العربية العالية الجودة، نصاً وتصميماً وإخراجاً، من خلال تكريم الإنتاجات الإبداعية لأفضل المؤلفين، والرسامين، والناشرين في مجال صناعة كتب الأطفال، ما يعزز ثقافة القراءة، ويغرس حب الكتاب العربي في نفوس الأطفال.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com