|  آخر تحديث يوليو 25, 2015 , 14:38 م

البريطاني هاميلتون يسجل أسرع زمن في السباق المجري للفورمولا 1


البريطاني هاميلتون يسجل أسرع زمن في السباق المجري للفورمولا 1



سجل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن أمس، في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى المجري، الذي يقام غداً الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- ، متفوقاً على الألماني نيكو روزبرج زميله بفريق مرسيدس.

وتوقفت التجارب مرتين، حيث رفعت الرايات الحمراء أولاً عندما انقلبت سيارة سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا إثر اصطدامه بحاجز عند المنعطف الحادي عشر، واستطاع السائق الخروج من سيارته وأكدت الفحوص الطبية عدم تعرضه لأذى.

وقال المكسيكي بيريز «حقاً كان حادثاً سيئاً، سوء حظ كبير. المضمار لم يكن نظيفاً وصعدت على العشب واصطدمت بالحاجز على الجانب الآخر للمضمار بزاوية سيئة للغاية، وهذا ما تسبب في انقلاب السيارة». وأضاف «لكن كل شيء على ما يرام.

كان حادثاً غريباً. اعتقدت أن الأمور تحت السيطرة ولكن العشب عند المنعطف كان متسخاً للغاية وهو ما تسبب في اصطدامي بالحائط. علينا أن نفحص كل شيء بالتفصيل».

ورفعت الرايات الحمراء مجدداً عندما انفصل جزء أمامي من سيارة كيمي رايكونن سائق فيراري إثر انحرافه نحو حاجز حجري عند المنعطف الثاني عشر، قبيل انتهاء التجارب.

 

وحقق هاميلتون، متصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، أسرع زمن على المضمار البالغ طوله 4381 متراً، حيث سجل دقيقة واحدة و141ر25 ثانية متفوقاً بفارق 109ر0 ثانية على روزبرج.

وجاء رايكونن في المركز الثالث وتلاه دانييل ريكياردو ودانييل كفيات سائقاً ريد بول، بينما أحرز سيبستيان فيتيل سائق فيراري المركز السادس. وأقيمت التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق أمس، على أن تقام التجارب الرسمية اليوم لتحديد مراكز الانطلاق في سباق الغد.

وسيكون السباق المجري هو الأول ببطولة العالم، بعد وفاة السائق جول بيانكي يوم الجمعة الماضي متأثراً بإصابات في الرأس كان قد تعرض لها خلال سباق الجائزة الكبرى الياباني 2014، وقد حضر عدد من السائقين مراسم تشييع جثمانه في مدينة نيس الفرنسية يوم الثلاثاء الماضي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com