|  آخر تحديث مايو 11, 2018 , 23:56 م

«دبي للثقافة» ترعى مهرجان المسرح المدرسي في دورته الأولى


«دبي للثقافة» ترعى مهرجان المسرح المدرسي في دورته الأولى



أقيمت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان دبي للمسرح المدرسي خلال الفترة من 29 إلى 30 أبريل الماضي، على مسرح مكتبة المنخول العامة في إمارة دبي، بدعم ورعاية من هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وشارك في هذا الحدث 4 مدارس من كل المراحل التعليمية في إمارة دبي، وهي مدرسة الألفية للبنات، مدرسة الوصل للبنات، مدرسة الحديبية للبنات ومدرسة العذبة للبنات.

وتنافست تلك المدارس على المراكز التي حددتها لجنة التحكيم في إمارة دبي، التي تضم كلاً من خليفة التخلوفة، والدكتورة أسمهان رامي، وفاطمة الجلاف، للمشاركين الأكثر تميزاً.

وفازت مدرسة الحديبية للبنات بالمركز الأول عن فئة الحلقة الأولى، بينما فازت مدرسة الألفية للبنات بالمركز الأول عن فئة الحلقة الثانية، أما المركز الثاني عن فئة الحلقة الثانية فقد جاء مناصفة بين مدرسة العذبة للبنات ومدرسة الوصل للبنات.

ويهدف المهرجان إلى الارتقاء بنشاط المسرح المدرسي، وتعزيز الهوية الوطنية والقيم التربوية، وزيادة الوعي المسرحي والفني بين طلاب المدارس الحكومية، وذلك من خلال الانخراط في المهرجانات المسرحية والفعاليات ذات الصلة.

وإضافة إلي ذلك، يشجع المهرجان على بناء العلاقات الفنية والمسرحية بين طلاب وطالبات المدارس، لتبادل الخبرات وزيادة المعرفة في ما بينهم، والتشجيع على مفاهيم التعاون والعمل كونهم فريقاً واحداً، وبذلك يرفع من مستوى الذائقة الفنية والجمالية للطلبة ومشرفي المسرح المدرسي في المدارس، ويوفر فرصة ذهبية لمدرسات اللغة العربية من أجل ممارسة أساليب مختلفة في التدريس وإيصال المعلومة بشكل مبسط.

 

 

وقالت فاطمة الجلاف، مدير قسم المسرح في هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»: «إن دعمنا ورعايتنا لمهرجان دبي للمسرح المدرسي يندرج في إطار غاياتنا الاستراتيجية لاكتشاف المواهب ورعايتها من مختلف الأعمار ومجالات الفنون المسرحية، خاصة أن المهرجان يعمل في المقام الأول على تمكين وتشجيع طلبة المدارس الموهوبين، للمشاركة الفعلية في مجال المسرح المدرسي، وغرس ثقافة حضور الطلبة للمهرجانات الفنية والمسرحية بالدرجة الأولى منذ الصغر، لتستمر معهم على مدى الحياة، ويتكون لديهم حس فني عالي المستوى، ومعرفة ذات بُعد تحليلي واسع.

وعلاوة على ذلك، فإننا نسعى دائماً إلى إنشاء جيل جديد في مجال الفنون المسرحية، لضمان استمرارية هذا القطاع وتوارثه بين الأجيال القادمة. لقد شهد المهرجان إقبالاً عالياً من طلبة المدارس الأخرى، لحضور العروض المقدمة طوال المهرجان، وتجاوز عددهم 400 طالبة على مدى يومين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com