|  آخر تحديث فبراير 14, 2018 , 16:54 م

#نبيل_الكثيري | يكتب: “يوم الحب”


#نبيل_الكثيري | يكتب: “يوم الحب”



بقلم: نبيل الكثيري – ابوظبي

 

 

هو احتفال مسيحي بذكرى القس فالنتين يحتفل به كثير من الناس في العالم في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام، ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو إهداء الزهور وغيرها من الهدايا.

 

وكان فالنتين يعيش في روما قسيسًا في تلك المدينة، وقد قتل حوالي عام 269 بعد الميلاد وتم دفنه قرب طريق “فيا فلامينا”، وعدد غير قليل من البشر لا يعلمون سبب احتفالهم بيوم الحب ولكنهم تعودا على الاحتفال به ولا يستطيع أحدا ثنيهم عن ذلك طالما ان الأمر لا يتعدى حدود اللياقة والأعراف.

والملاحظ أن تحديدا في هذا اليوم وما حواليه من ايام تزداد أعداد الزيجات بشكل غير طبيعي عن باقي ايام السنة وذلك يشكل أمرا محمودا طالما أنه يرسخ مبدأ الزواج الحلال، كما لوحظ أن أعداد حالات الطلاق أو الانفصال أقل من المعدل الطبيعي.

سبب ذلك ان الناس يجتهدون في محاولة اتمام مراسم زواجهم في ذلك الوقت تفاؤلا بالحب، كما أنهم يحاولون الابتعاد عن إثارة المشاكل مع شركاء حياتهم لنفس السبب.

 

من وجهة نظري ان زيادة ايام الاحتفالات الاجتماعية يساعد على الاستقرار وزيادة الإنتاج بالتالي ويجعل البشر أينما كانوا والي ديانة ينتمون سعداء تملاء حياتهم البهجة والأحلام الوردية فأهلا بيوم الحب وباقي الأيام المفرحة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com