|  آخر تحديث فبراير 4, 2018 , 20:17 م

ختام مثير لبطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز 5 نجوم


السويدي هينريكفا إيكرمان يحلق بكأس البطولة والإيطالي إمانيول ثانيا وعبد الله حميد ثالثا

ختام مثير لبطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز 5 نجوم



 

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى – حاكم الشارقة والرامية إلى رعاية أنشطة الفروسية نظم نادي الشارقة للفروسية والسباق، وبالتعاونمع اتحاد الإمارات للفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز من فئة الخمس نجوم،وهي البطولة الأولى من فئتها التي تقام على ميدان مغطى على المستويين العربي والشرق أوسطي، وبمشاركة نخبة من فرسان القفز يمثلون 37 دولة خليجية وعربية وآسيوية  وأوروبية وأمريكية، ورصدت لجنتها المنظمة مبلغ (2.350.000)  درهم نالها الفائزون في 24 شوطا حفلت بها البطولة، وتزامن مع حدثها الرئيس،بطولة دولية من فئة النجمتين  وأخرى دولية من فئة النجمة الواحدة لمشاركة الفرسان أصحاب خيول القفز الصغيرة، بالإضافة إلى منافسات دولية للفرسان الأطفال والفرسان الناشئين  والشباب على مدى أربعة أيام (31 يناير ـ 3 فبراير) وأقيمت المنافسات على الميدان الداخلي بمركز الشارقة للفروسية والميدان الرملي الخارجي.

حضر فعاليات بطولة حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز، جمع غفير تقدمهم الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، الرئيس الفخري للحدث، وجمع كبير من الضيوف والمهتمين برياضة قفز الحواجز في الداخل والخارج.

 

 

 

 

لقب البطولة

ختام بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية من فئة الخمس نجوم، جاءت بشوط كأس البطولة برعاية لونجين،بمواصفات الجولتينوصمم مساريهما بحواجز تراوح ارتفاعها بين (140 ـ 160) سم وبلغت جوائزها (145) ألف يورو، وتنافس على صدارة الجائزة الكبرى في البطولة 33 فارسا وفارسة نالوا حق التأهل للمشاركة فيها في منافسة اليوم الثاني للبطولة، ونجح منهم 11 فارسا وفارسة في الانتقال للتنافس في الجولة الثانية بنتيجة أداء نظيف خال من نقاط الجزاء، وأكمل الجولة الثانية نظيفة دون خطأ 8 فرسان.

وفاز بلقب البطولة الفارس السويدي هينريكفاإيكرمان بصحبة جواده “شاكانو” ونجح في كسر أفضل الأزمنة التي سجلها الفرسان من قبله، وقدم استعراضا في غاية الروعة، وأكمله في زمن بلغ (43.24) ثانية، وتوّج بجائزة المركز الثاني الفارس الإيطالي إمانيولغاوديانو بالجواد “كاسبار 232” وأكمل الجولة في زمن بلغ (43.93) ثانية، وجائزة المركز الثالث نالها الفارس عبد الله حميد المهيري بالفرس “شاشاشا 7″، وأنهى الجولة في زمن بلغ (45.64) ثانية.

 

 

مؤتمر صحافي للفائزين والمتأهلين

عقب انتهاء البطولة أقيم مؤتمر صحفي لاصحاب المراكز الثلاثة في بطولةكأس صاحب السمو حاكم الشارقة لقفز الحواجز، بالإضافة الى الفرسان المتأهلين من جولات الدوري العربي إلى نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز بفرنسا التي ستقام في شهر ابريل القادم بفرنسا، وحضر المؤتمر سلطان اليحيائي المدير العام لنادي الشراقة للفروسية والسباق ومدير البطولة، وباتريك عون المدير الإقليمي لشركة لونجين راعي البطولة.

وأشاد الفرسان في المؤتمر بالبطولة معربين عن فخرهم بالتأهل الى النهائي مؤكدين حرصهم على المشاركة مع نخبة الفرسان والعمل على الظهور بالمستوى المشرف، وهم الفارس إبراهيم بشارات من الأردن، وعبد الرحمن الراجحي من السعودية والفارس محمد أسامة البرعي من مصر.

 

 

رفع عدد المتأهلين من الدوري العربي الى 5 فرسان

عقد على هامش بطولة صاحب السمو حاكم الشارقة لقفز الحواجز اجتماع مهم للمجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة كبيرة تمثلت في رئيس الاتحاد الدولي للفروسية انجمار دي فوس، والنائب الأول لرئيس الاتحاد رئيس المجموعة الإقليمية السابعة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، ورئيس قسم قفز الحواجز جون روش، وسامي الدهامي نائب رئيس المجموعة السابعة رئيس اللجنة الفنية في المجموعة. وناقش الاجتماع العديد من المواضيع الهامة التي تتعلق بالدوري العربي لقفز الحواجز بعد مرور أكثر من 14 عاما على قيامه وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات.

وأوضح سامي الدهامي نائب رئيس المجموعة السابعة، أن أهم الاجندة التي تمت مناقشتها هو اقتراح بتقسيم الدوري العربي الى قسمين الأول خاص بشمال افريقيا والثاني خاص بمنطقة الشرق الأوسط، كما تمت الموافقة على زيادة عدد الفرسان المتأهلين الى 5 فرسان.

وبحث الاجتماع أيضا موضوع تأهيل الفرسان الى اولمبياد طوكيو 2020 واختيار بطولة مؤهلة في بلد محايد تنطبق عليها شروط الاتحاد الدولي للفروسية وسيتم اجراء زيارة لها من قبل لجنة متخصصة للوقوف على المنشآت. ومن المواضيع التي بحثها الاجتماع توسيع اللجان الفنية من أعضاء في الاتحادات الفعالة،  ووضع حد ادنى من التصنيف للبطولات لا يقل عن نجمتين، بالإضافة الى عدد من المواضيع التي من شأنها تطوير الأداء في المجموعة.

 

 

خالد آل خليفة : كأس حاكم الشارقة من أميز البطولات

أشاد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية رئيس المجموعة الإقليمية السابعة، ببطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز، وقال انها تعتبر من أميز البطولات وخير ختام للدوري العربي.

وأضاف أن البطولة أظهرت مستويات رفيعة للفرسان العرب اثبتوا خلالها للعالم انهم قادرون على تقديم الأفضل، وان الدوري العربي يسير في الطريق الصحيح حيث ظل يقدم فرسان على مستوى عالي.

وقال الشيخ خالد آل خليفة ان تقسيم الدوري العربي جغرافيا الى قسمين يهدف لاعطاء المزيد من الفرص للفرسان للتأهل بفضل المرونة حيث يسيتطيع الفرسان من المجموعة السابعة التنافس في أي منافسة وبطولة داخل دول المجموعة.

وثمن النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية قرار زيادة عدد الفرسان المتأهلين من الدوري العربي الى 5 فرسان بدلا من ثلاثة مشيرا ال ان ذلك بتعبر اعترافا بالتقدم الكبير في مستوى المنافسة خلال منافسات الدوري العربي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com