|  آخر تحديث أكتوبر 4, 2017 , 21:53 م

آبل تحرم صغار السن من أهم مزايا آيفون X


آبل تحرم صغار السن من أهم مزايا آيفون X



قالت شركة أبل إنه لن يكون بمقدور صغار السن استخدام تقنية “بصمة الوجه” عند فتح الهاتف الذكي الجديد آيفون X، الذي سيكون متاحا للمستخدمين بالأسواق في 3 نوفمبر، وفق ما ذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية.

وأوضحت الشركة أن مستخدمي الجهاز ممن تقل أعمارهم عن 13 عاما، لن يتمكنوا من الاستمتاع بهذه الميزة، التي تعد الأبرز في الهاتف المرتقب، بسبب التشابه الكبير في الملامح لدى هذه الفئة العمرية بالتحديد.

وأشارت أبل أن ملامح الوجه لدى هؤلاء قد تكون متشابهة إلى حد كبير، إذ أن نموها يكون غير مكتمل عند هذا السن، الأمر الذي يجعل آيفون X عرضة للاختراق من مستخدمين محتملين آخرين.

وتعتمد الميزة الجديدة في فتح قفل آيفون X على مجموعة من أجهزة الاستشعار في الجزء العلوي من الهاتف، التي تفحص وجه المستخدم وتقارنها بالنموذج المخزن لديه.

وتقول أبل إن فرص خداع الميزة الجديدة في هاتفها آيفون X هي واحدة في المليون، مما يجعل هذه الخاصية أكثر أمنا من بصمة اليد، التي تزيد فرص اختراقها لتصل إلى واحد من 50 ألف محاولة.

تجدر الإشارة إلى أن سعر آيفون X سيكون أكثر بقليل من 1000 دولار أميركي عند طرحه في الأسواق، وبالتالي لن يقدم الكثير من الآباء على الأرجح على شرائه لأبنائهم الصغار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com