|  آخر تحديث أبريل 21, 2017 , 21:48 م

ضمن الفعاليات المسرحية بمهرجان الشارقة القرائي للطفل


"الحكواتي" المصري يجمع الأطفال و يسحرهم بقصصه

ضمن الفعاليات المسرحية بمهرجان الشارقة القرائي للطفل



آمال إيزة – الشارقة
تمكن الحكواتي المصري , أحمد يوسف , من جلب إنتباه الأطفال الذين استمتعوا بقصصه التي اتسمت  بأسلوب لا يخلو من المتعة والتشويق  , و قد أثار إعجابهم بملابسه المميزة، حيث سرد على مسامع الأطفال الحاضرين قصصاً ممتعة وغنية بالمعارف والمعلومات القيمة، في فعالية استضافها مسرح مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته التاسعة.
ووضع “الحكواتي” الفنان المصري”أحمد يوسف” جمهور حكاياته في أجواء من الحماس والإثارة، حيث تضمنت الفعالية سرد قصتين الأولى حملت عنوان “الغابة”، أما الثانية سردت “قصة أهل الكهف”.
 
وتناولت قصة الغابة حكاية مرحة دارت بين الحيوانات تحمل في طياتها مضامين أساسية وهامة للأطفال حيث عرّفت القصة التي قدّمها الفنان بأسلوب حركيّ على مبادئ الصدق والإحترام وأهمية استخدام الذكاء في مواقف أساسية في الحياة.
 
كما سرد الحكواتي في قصّة أهل الكهف المشاهد التاريخية للحكاية وما تحتويه من معلومات وعناصر مكانية عرّفت الأطفال من مختلف الفئات العمرية على هذه القصة القرآنية وأركانها الأساسية بأسلوب يستند إلى مهارة الالقاء وبساطته في إيصال المعلومة، حيث اختتم الفنان حكاياته بسلسلة من الأسئلة الهادفة إلى تطوير مدارك الأطفال إلى جانب توزيع جوائز وهدايا قيّمة.
 
ويعتبر الفنان المصري أحمد يوسف، أحد الممثلين المسرحيين النشطين المقيمين في دولة الإمارات، وفي مجال التمثيل منذ أكثر من عشرين عاماً، حيث إمتاز ومنذ عشر سنوات بشخصية “الحكواتي” التي يتنقّل بها بين مسارح الدولة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com