|  آخر تحديث أبريل 21, 2017 , 20:42 م

باحث جزائري ينجز سيارة كهربائية


باحث جزائري ينجز سيارة كهربائية



تمكن الباحث بمركز تطوير الطاقات المتجددة بالجزائر، أسامة طوابه، من إنجاز سيارة كهربائية 100 بالمائة جزائرية.

هذا النموذج الذي يناسب المناطق الحضرية يبلغ من الطول 5ر2 متر، صنع كلية بمادة الألمنيوم لكي يكون خفيف الحركة أثناء السير، حسبما أكده الباحب خلال مراسم تقديم السيارة أمام وسائل الإعلام في مقر المركز بالجزائر.

ويمكن لهذه السيارة المزودة بمقعدين (سائق وراكب) أن تسير بسرعة تبلغ 40  كم/سا، في حين أن وزنها لا يتجاوز الـ200 كيلوغرام. وفيما يخص قوة السيارة المزودة بمحركين فهي تقدر بـ 2ر1 كيلوواط، أي ما يمثل 7ر1 حصان، مع سرعة قصوى تصل لـ40 كم/سا، تتغير حسب قوة المحرك ونوعية البطارية.

وأكد الباحث أسامة طوابه المتحصل على براءة اختراع من المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية، أن هذا الاختراع ما هو إلا خطوة أولى لمسار طويل يجب إكماله لتطوير هذا المجال ودمجه في طابع التجاري. وصرح الباحث لوسائل الإعلام قائلا “إن هدف الباحثين بالمركز يكمن في الوصول إلى تحقيق نتائج ملموسة وتطوير أفكار لها أثر على المجال الاجتماعي والاقتصادي الجزائري فيما تعتبر عملية الإنتاج من مهام المستثمرين”.

وردا على سؤال الصحافة حول سعر السيارة، أكد المتحدث بأنه لن يتجاوز 700.000 دج، وأكد الباحث صاحب الـ31 ربيعا، والمتحصل على شهادة ماستر في الالكترونيات، أن هذه السيارة ستكون معروضة خلال الصالون الوطني لمنتجات البحث العلمي المزمع تنظيمه شهر مايو القادم بالجزائر، وذلك بهدف تقديم السيارة للجمهور الجزائري، وأيضا للمستثمرين في مجال السيارات.

 

 

 

 

الجزائر – عبد الله ندور


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com