|  آخر تحديث أبريل 20, 2017 , 21:42 م

وجوه مبتسمة في “الشارقة القرائي للطفل”


ضمن معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال

وجوه مبتسمة في “الشارقة القرائي للطفل”



“وجوه مبتسمة، ووجوه حزينة، كلها وجوه قادرة على تصوير حالاتنا السعيدة والغاضبة والمتأملة والمفكرة وغيرها الكثير من الحالات الإنسانية التي تفصح عنها وجوهنا”، هذا ما تناولته الورشة الفنية التي أقيمت تحت عنوان “وجوه مبتسمه”، في ركن معرض الشارقة لرسوم كتب الأطفال، الذي يقام ضمن فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار “اكتشف عن قرب”.
 
وعرضت الورشة، التي قدمها الرسام المصري هاني صالح، مجموعة لوحات فنية نفذها عدد من الأطفال المشاركين بطريقة فن “الكولاج”، معتمدين بذلك على قص ولصق قصاصات ورقية وإعادة تكوينها لتصبح شكلاً يعبّر عن مشاعر، وخيالات الأطفال.
 
ورسم الأطفال خلال الورشة العديد من الأشكال المختلفة، حيث استخدمت الفتيات أشكالاً وألواناً زاهية، في حين طغى على رسومات الفتيان الصور، والأشكال التي تعكس تشبههم بالأبطال الخارقين.
 
وقال الفنان المصري، هاني صالح: “نحرص على تعزيز واثراء الثقافة الفنية لدى الأطفال، من خلال تقديم محتوى قيم يثري هذه الإبداعات، لذلك نسعى من خلال الورش إلى تعريفهم بفن “الكولاج”، الذي يعد أحد الأساليب الحديثة في عالم الفن، ومساعدتهم على تحويل الصور من شكلها المعتاد إلى شكل إبداعي مبتكر، بأسلوب بسيط وممتع، يغرس حب الفن لديه، وينمي قدراته الإبداعية”.
 
وأضاف الفنان: “يساعد فن “الكولاج” على إخراج الأطفال من الأسلوب الفني الأكاديمي الذي يقيّم بمعايير وقواعد معينة، إلى الرسم بعفوية وتلقائية تكشف الروح الإبداعية لديه، وتدفعهم للتجريب، والعمل على تطوير نفسهم وأفكارهم”.
 
 
 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com