|  آخر تحديث مارس 16, 2017 , 22:23 م

إطلاق حملة “هي” لتمكين المرأة في مكتبة الإسكندرية


إطلاق حملة “هي” لتمكين المرأة في مكتبة الإسكندرية



الإسكندرية – نبض الإمارات 

 

شهدت مكتبة الإسكندرية اليوم الأحد 19 مارس 2017 إطلاق حملة “هي” لتمكين المرأة، التي تنظمها إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وروتاري مصر، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والمجلس القومي للمرأة، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية، والمبادرة الشبابية نادي أفاد.

وتبدأ الحملة بجلسة افتتاحية وعروض عدة منها أغنية نور لأمينة خليل وزاب ثروت. وتستمر الحملة لمدة ثلاثة أيام، وتهدف إلى التوعية بدور المرأة الفعال بالمجتمع والعمل على تمكينها في المجالات المختلفة وذلك من خلال محاضرات وورش عمل لعدد من الشخصيات العامة والمتخصصين في عدة مجالات أهمها: الصحة، القيادة، الإعلام والفنون.  

 

تأتي الحملة في إطار اليوم الدولي للمرأة الذي يعد فرصة متاحة للتأمل في التقدم المحرز والدعوة للتغيير وتسريع الجهود الشجاعة التي تبذلها عوام النساء وما يتولين من أدوار استثنائية في صنع تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن. وتترك التغييرات في عالم العمل آثارا كبيرة على النساء. فمن جهة، وجود العولمة والثورة التكنولوجية والرقمية والفرص التي تجلبها، ومن جهة أخرى، تزايد العمل غير الرسمي وعدم استقرار سبل العيش والدخل، والسياسات المالية والتجارية الجديدة والتأثيرات البيئية على كل منها، وبالتالي بجب معالجة هذه القضايا في سياق التمكين الاقتصادي للمرأة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com