|  آخر تحديث مارس 6, 2017 , 19:36 م

جنايات الشارقة تنظر قضية سطو على صراف آلي وسرقة 336 ألف درهم


جنايات الشارقة تنظر قضية سطو على صراف آلي وسرقة 336 ألف درهم



نظرت محكمة جنايات الشارقة قضية سرقة وقعت في مكتب الصراف الآلي لأحد البنوك في منطقة القاسمية المتهم فيها أشخاص من جنسية أفريقية .

ووفقا لحيثيات القضية فقد اشترك المتهمون وعددهم ١١ في سرقة حقيبة من صراف آلي تعود لأحد البنوك الوطنية كان بداخلها ٣٣٦ ألف درهم، وان من قام بالاستيلاء على الحقيبة من داخل غرفة الصراف الآلي هم ثلاثة متهمين وكان ذلك في ١١ ديسمبر الماضي  وبمواجهتهم اعترف الثلاثة بالسرقة وكرروا اعترافاتهم التي ادلوا بها في تحقيقات النيابة العامة فيما تراجع متهم عن اعترافاته، كما أكد المتهمون الثلاثة الذين اعترفوا أنه لا علاقة لباقي المتهمين بالسرقة وانه تم زجهم بالقضية .

محامية احد المتهمين طلبت الاستماع الى أفراد الشرطة الذين تولوا التحقيق مع موكلها لمعرفة هل  توصلوا بتحرياتهم لعلاقة تجمع موكلها بالسرقة، وتم تأجيل القضية من اجل استدعاء المحققين والشهود .

وكانت الامارة قد تعرضت في ديسمبر الماضي لعملية سطو مسلح استهدفت سيارات نقل الاموال، شاركت في تنفيذه ثلاث مجموعات من الجنسيات الأفريقية ممن قدموا إلى الدولة عن طريق تأشيرات الزيارة، حيث وقعت 3 عمليات سطو في يوم واحد.

ففي الحادثة الأولى تعرضت إحدى مركبات نقل الأموال للسطو بالقرب من مسجد الملك فيصل الساعة الثامنة صباحاً، والثانية وقعت على شارع الاتحاد بالقرب من السفير مول الساعة الثانية ظهراً، والثالثة تعرض أحد محلات الصرافة في منطقة مويلح للسطو الساعة الثامنة مساء.

وعليه تم تشكيل فريق من البحث والتحري لضبط الجناة وبالمتابعة والبحث تم التوصل لأربعة منهم، كما تم ضبط 9 آخرين، وفي الحالة الأخيرة كانت هناك محاولة للسطو على مركبة نقل أموال في منطقة أصباغ ناشونال إلا أنها باءت بالفشل بعد ضبط الجناة من قبل أفراد الشرطة، وهو ما ادى للاشتباك معهم وتعرض اثنان من رجال الامن لإصابات خلال المواجهة، وحينها بلغ مجموع الجناة الذين تم ضبطهم في عمليات السطو 19 متهماً جميعهم من الجنسية الافريقية، ويوجد بينهم اتصالات للتنسيق من أجل سطو كل مجموعة على حدة.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com