|  آخر تحديث أكتوبر 24, 2016 , 13:35 م

ريتشاردز: الدوري الإنجليزي تحت تصرف الإمارات


ريتشاردز: الدوري الإنجليزي تحت تصرف الإمارات



وضع السير ديف ريتشاردز، نائب رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، التجربة العريقة والطويلة للدوري الإنجليزي تحت تصرف الإمارات لتقديم كل الخبرات التي تسهم في تطور دوري الخليج العربي.

جاء ذلك بعد إعلان اختياره أول سفير لدوري الخليج العربي لكرة القدم وفقاً للاتفاقية التي تم التوقيع عليها مساء أمس مع لجنة دوري المحترفين في المؤتمر الصحافي الذي عقد بفندق «دوست ثاني» في دبي بحضور نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم رئيس لجنة دوري المحترفين عبد الله ناصر الجنيبي، كما حضر المؤتمر الأمين العام لاتحاد كرة القدم محمد بن هزام الظاهري وعضو مجلس إدارة نادي الوصل المتحدث الرسمي محمد علي العامري.

 

وأوضح الجنيبي أن اختيار السير ديف جاء ضمن مبادرة سفراء «دوري الخليج العربي» التي أطلقتها اللجنة وهي أول مبادرة من نوعها في منطقة الخليج، مشيراً إلى أن قائمة السفراء ستضم شخصيات مرموقة سواء كانوا لاعبين سابقين أو مدربين أو فنانين أو إعلاميين، وقال الجنيبي: المبادرة تهدف إلى جملة من البرنامج تتمثل في التعريف بالدوري الإماراتي محلياً وعالمياً وتمثيل العلامة التجارية للدوري والتعريف به.

وتوسيع القاعدة الجماهيرية والمتابعين للدوري وخلق فرص مبيعات جديدة للمسابقة وتشجيع الآخرين على الاطلاع على الدوري الإماراتي وخلق صورة إيجابية عن الدوري وفتح حوارات ونقاشات عامة بشأنه والتركيز الإيجابي على نظرة المجتمع للدوري وتقديم أفكار إبداعية حوله وعقد المؤتمرات الرياضية وورش العمل ودعم لجنة دوري المحترفين في تنظيم مثل هذه الفعاليات.

مؤكداً أن مبادرة سفير دوري الخليج العربي تمثل ملتقى النجوم والمبدعين في مختلف المجالات سواء على مستوى الرياضة أو التسويق والإعلام أو في المجالات الفنية محلياً وعالمياً.

 

وقال الجنيبي إن اختيار ديف جاء من منطلق أنه الشخص المناسب للقيام بهذه المهمة ليكون على رأس قائمة سفراء دوري الخليج العربي نظراً لمكانته المرموقة في عالم كرة القدم وسمعته العالمية على أن يتم تعيين سفراء آخرين من مختلف المجالات في الفترة المقبلة، لا سيما والرجل صاحب تاريخ طويل وخبرة ثرية في تأسيس الدوري الإنجليزي بشكله الحالي والعمل في لجان دولية في الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، وأوضح الجنيبي أن هناك مبادرات وخطوات متعددة في هذا الإطار.

وقال إن الاتفاق مع السير ديف تم بعيداً عن أي ماديات أو اتفاق مالي وأن الاتفاق لفترة مفتوحة، وقام عبد الله الجنيبي بمنح بطاقة دوري الخليج العربي للسفير ديف ريتشاردز، وكشف الجنيبي عن أنه سيتم الكشف عن الاستراتيجية الخاصة بالدوري في الأيام القليلة المقبلة.

 

ومن جهته عبر ديف ريتشاردز عن فخره وسعادته بأن يكون أول سفير لدوري الخليج العربي، موضحاً أنه حريص على تسخير كل خبراته الإدارية في مجال كرة القدم من أجل أداء مهمته على أكمل وجه.

واصفاً دوري الخليج العربي بأنه دوري رائع وعظيم ويمكنه أن يحقق الكثير خلال الفترة المقبلة خاصة أنه يقوده جيل جديد من الإداريين صاحب رؤية ونزاهة، مثل رئيس لجنة دوري المحترفين عبد الله ناصر الجنيبي، مشيراً إلى أنه سعيد للغاية بالعمل مع شخصية مثل عبد الله الجنيبي، مؤكداً أنه سيعمل على تشجيع الجمهور لحضور الدوري الإماراتي.

ووصف ريتشاردز علاقته بكرة القدم الإماراتية بأنها قديمة وتمتد أكثر من 15 سنة، معرباً عن تفاؤله الكبير بالوصول للنتائج المرجوة من واقع الاستفادة من مشوار الدوري الإنجليزي والخبرات التي جعلت إيرادات الدوري الإنجليزي تقفز من 40 مليون جنيه إسترليني في مرحلة الانطلاقة إلى 8.4 مليارات جنيه إسترليني في الوقت الراهن.

وتعهد السير ديف بتقديم كل خبراته لأداء هذه المهمة كأول سفير لدوري الخليج العربي.

ويتمثل الملف الشخصي للسفير في عملية الإلمام بمبادئ التسويق الأساسية وحضور مميز على شبكة الإنترنت مع شبكة واسعة من العلاقات الفعالة ومستو عال من الاحتراف ومهارات قيادية بالفطرة ومهتم ببناء وتطوير العلاقات.

وأعلنت لجنة دوري المحترفين لكرة القدم عن إعفاء سهيل عبد الله عبيد العريفي، المدير التنفيذي للجنة من مهامه، وسيتم الإعلان عن المدير التنفيذي الجديد في الأيام القليلة القادمة.

 

عبر محمد بن هزام ، الأمين العام لاتحاد الكرة القدم عن سعادته بإطلاق مبادرة سفير دوري الخليج العربي ووصفها بالمبادرة غير المسبوقة وتمثل إضافة كبيرة وقال :الاستفادة من مثل هذه المبادرات التي أطلقتها لجنة المحترفين لن تكون على الورق فقط وإنما في الميدان خاصة أن هناك استراتيجية ستقوم بإطلاقها لجنة المحترفين قريباً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com