|  آخر تحديث أغسطس 24, 2016 , 4:16 ص

الزعابي يخطف الأضواء في مهرجان أبوظبي للشطرنج


تفوق إماراتي في الجولة الثانية

الزعابي يخطف الأضواء في مهرجان أبوظبي للشطرنج



حقق شطرنج الإمارات انتصارات عديدة في الجولة الثانية لمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج في نسخته الـ 23، المقام حالياً في فندق دوست ثاني أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تحت شعار (اقرأ)، ويستمر حتى 29 أغسطس الجاري.

حيث خطف الأنظار لاعب الإمارات الواعد سلطان الزعابي من نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، المصنف رقم 134 وأصغر مشارك في بطولة الأساتذة، عندما حقق فوزاً غالياً على لاعب المنتخب السوري عبدالقادر الريس المصنف رقم 104، وهذا الفوز مكنه من رفع نقاط تصنيفه الدولي إلى 39 نقطة..

كما شهدت الجولة الثانية أيضاً مواصلة نجم الإمارات الذهبي سالم عبد الرحمن الأستاذ الدولي الكبير، تألقه بفوزه على الأستاذ الدولي الأيسلندي جارتانسون جودمندر، ليضيف سالم لرصيده النقطة الثانية متطلعا لمواصلة المشوار نحو المنافسة على اللقب، واستطاع الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم سمير تحقيق النقطة الثانية في مشواره بفوزه على الأستاذ الدولي الكبير الأسترالي ماكس الينغورثن.

كما فاز في الجولة نفسها بطل آسيا لهذا العام الأستاذ الدولي الهندي اديناب على مواطنه الأستاذ الدولي ميشرا سويامس، وتخطى الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني الكسندر ارشنكو، منافسه الأستاذ الدولي الروماني ماريان جورجيسكو.

 

ووسط منافسة قوية، نجح الأستاذ الدولي الهندي سيراناث نارنيان من خطف تعادل ثمين أمام المصنف الأول الأستاذ الدولي الكبير الروسي اندرياكن ديمتري، بعد مباراة كان فيها المصنف الأول في وضعية صعبة في أكثر مراحلها ولم ينجح اللاعب الهندي في استثمار الوضع بشكل جيد استناداً لآراء المحللين فكان التعادل بطعم الفوز، ومع ختام الجولة الثانية يقف في صدارة الترتيب العام لبطولة الأساتذة 19 لاعبا برصيد كامل من النقاط من خلال الفوز في مباراتين ومن ضمنهم سالم عبد الرحمن (الإمارات) باسم سمير( مصر ) الكسندر كوزوبوف (أوكرانيا) واديناب (الهند) وانتون ديمشنكو من روسيا ودراجون كميل من بولندا.

 

وفي ختام الجولة الثانية للبطولة الفردية، تقلص عدد اللاعبين الحاصلين على رصيد كامل من النقاط إلى 58 لاعباً ولاعبة والذين ما زالت الفرصة متاحة لهم للمنافسة على اللقب وأبرزهم من الإمارات بطل كأس رئيس الدولة مرشح الأستاذ الدولي عمران الحوسني وبطل الإمارات لفئة الشباب الأستاذ الدولي إبراهيم سلطان واللاعب المخضرم جمعة المهيري .

وعبد الله المرزوقي ومن سلطنة عمان حسن الكثيري ومن مصر رامز سمير ومن الأردن يزن البشايرة ومن السودان خالد الأمين ومن سوريا محمد رافع ومن فلسطين عقبة شبيطة ومن الفلبين انتونيو مولينا ومن تركمانستان اتابييفا جوزيل ومن الهند شوبهام شكلا ومن أذربيجان رزاييف نظامي ووانغ شانشان الصيني.

وانطلقت أمس بطولة الناشئين الدولية فئة 16 سنة بمشاركة 128 لاعباً ولاعبة كان أغلبهم من خارج الدولة، حيث كانت المشاركة الإماراتية خجولة ومحدودة، بالرغم من المكاسب الفنية التي كان من الممكن أن تحقق بالاحتكاك أمام عدة مدارس من خلال المشاركة في مختلف منافسات المهرجان.

وأسفرت الجولتان الأولى والثانية لتلك الفئة، عن صدارة 32 لاعباً برصيد كامل من النقاط والفوز بجولتين ومن أبرزهم لاعبو الإمارات أبطال الفئات السنية في مقدمتهم محمد مرشول بطل الإمارات لفئة 16 سنة وبطلة الإمارات والعرب لفئة 16 سنة شيماء نعمان وعوشة الشامسي وصيفة بطولة الإمارات للناشئين ولاعبة الأردن أسيل عودة بطلة العرب للناشئين لعام 2015.

 

من أبرز مواجهات الجولة الثالثة في بطولة الأساتذة ضمن المهرجان الدولي، لقاء نجم الإمارات سالم عبد الرحمن مع الأسترالي لي مولثون، ويلعب المصري باسم سمير مع الروسي الكسندر بريدك وستكون القمة بين الأوكراني الكسندر كوزوبوف مع الهندي اديناب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com