|  آخر تحديث يناير 27, 2016 , 4:28 ص

مركز الشارقة الإعلامي يطلق موقع “فعاليات الشارقة” المخصص لمختلف أنشطة وبرامج الإمارة على مدار العام


مركز الشارقة الإعلامي يطلق موقع “فعاليات الشارقة” المخصص لمختلف أنشطة وبرامج الإمارة على مدار العام



مركز الشارقة الإعلامي – 25 يناير 2016

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أطلق مركز الشارقة الإعلامي الموقع الالكتروني الرسمي لفعاليات الشارقةwww.sharjahevents.aeالمخصص للأحداث والمؤتمرات والأنشطة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والرياضية والمهرجانات والمعارض المختلفة التي تجري في إمارة الشارقة على مدار العام.

جاء ذلك خلال الحفل الرسمي  الذي نظمه المركز اليوم الاثنين  في فندق شيراتون الشارقة  وتم خلاله إطلاق شعار موقع فعاليات الشارقة بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية والشيخ سيف بن محمد القاسمي مدير المدينة الجامعية وسعادة عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام والسيد طارق النقبي مدير مركز الشارقة الإعلامي وعدد من مدراء ومسؤولي الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة وممثلين عن العديد من الجهات الحكومية والخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة ووسائل الإعلام المختلفة.

ويهدف موقع “فعاليات الشارقة” إلى إبراز إمارة الشارقة كوجهة سياحية ومركزاً حضارياَ وثقافياً واقتصادياً هاماً وواجهةً تجذب الأنظار إليها لما تزخر به من الفعاليات المختلفة، والمهرجانات والمعارض.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أهمية الموقع الذي يحاكي نهج التعاون في إمارة الشارقة، ويساهم في تعزيز جهود الإمارة بتسويقها سياحياً واقتصادياً واستقطاب الزوار من مختلف أنحاء العالم، والتسهيل على الإعلاميين في التعاطي مع الفعاليات الجارية على مدار العام.

ولفت رئيس مركز الشارقة الإعلامي إلى أن إمارة الشارقة غنية بالأحداث والأنشطة والفعاليات التي يتشارك في تنظيمها قطاعاها  العام والخاص،  التي تساهم  في تعزيز حضور الشارقة المتميز بكافة قطاعاتها، مشيراً إلى أن الموقع الالكتروني الجديد يساهم في إبراز هذه الفعاليات وفق منصة واحدة متكاملة تكسبها حقها من الاهتمام، وتنعكس على الحضور الإعلامي الأمثل لها.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إن موقع فعاليات الشارقة من شأنه أن يبرز تنوع أحداث الإمارة وانسجام مكوناتها وتفاعلها ووحدة أهدافها، داعياً  إلى تعاون مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والإعلاميين في اتفاعل مع الموقع كونهم شركاء الموقع الفعليين.

ويعد  الموقع الالكتروني الجديد “فعاليات الشارقة”  المرجع الأساسي لكافة الفعاليات المقامة في الإمارة على مدار العام،  إذ يضم كافة المهرجانات والمعارض والفعاليات والأنشطة والمبادرات، التي يجري تحديثها بشكل مستمر وعلى الدوام، مما يشكل دعماً إضافياً لمنظمي الفعاليات في الإمارة من القطاعين الحكومي والخاص للترويج لفعالياتهم.

وقدمت نورة السركال رئيس قسم موقع فعاليات الشارقة، عرضاً تفصيليا حول الموقع وأقسامه المختلفة وخدماته المتاحة للقطاعين العام والخاص.

وقالت السركال إنه استناداً إلى التنوع الذي تقدمه الشارقة، تم توزيع وتقسيم  الفعاليات في الموقع الالكتروني ضمن سبع فئات مختلفة تشمل: العائلة، والرياضة، والأعمال، والتعليم، والثقافة، والتراث، والفن.

ووفقاً للسركال يقدم الموقع خدمات وتطبيقات متنوعة للجمهور عن طريق التسجيل بالموقع، تسمح لهم بالحصول على صفحات خاصة بهم وأحدث المعلومات بسهولة

ويتيح الموقع الالكتروني “فعاليات الشارقة” العديد من الخدمات لمستخدميه منها حالة الطقس ومواقيت الصلاة و خريطة الفعاليات التفاعلية الدالة على موقع الحدث والتعرف على الفعاليات والأحداث “الأكثر شعبية ” بحسب تفاعل الجمهور معها ومدى تداولها.

وتتيح خدمات الموقع الالكتروني “فعاليات الشارقة” إرسال التنويهات والإشعارات إلى   المستخدمين المشتركين والأعضاء ليبقوا على اطلاع بالمستجدات والأحداث التي تقام في إمارة الشارقة فور حدوثها.

ويتوافق الموقع الالكتروني “فعاليات الشارقة”  مع مستخدمي الهواتف الذكية، إذ  تم تطوير تطبيق على الهاتف لفعاليات الشارقة، وفق أنظمة  “أبل” و”أندرويد“..

ويتواصل الموقع كذلك مع المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك عن طريق الرسائل النصية القصيرة أو الإشعارات عبر الهواتف الذكية أو النشرة الدورية، ويستطيع المستخدم التحكم بالوسيلة المفضلة لديه بتفعيلها أو إيقافها في أي وقت.

وجرى خلال حفل إطلاق الموقع الالكتروني” فعاليات الشارقة” تقديم عرضاً تفاعلي مع الموقع لكيفية التسجيل وإدراج الفعاليات وآليات تحديثها والوصول اليها من قبل المستخدم.

تقرير: محمد مصطفي – ( قطر )


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com