|  آخر تحديث ديسمبر 30, 2015 , 5:40 ص

دبي تبهر العالم بعروض أسطورية إحتفالاً بالعام الجديد 2016


دبي تبهر العالم بعروض أسطورية إحتفالاً بالعام الجديد 2016



تستعد دبي لاستقبال السنة الميلادية الجديدة بـ24 دقيقة من العرض المبهر للألعاب النارية بطريقة متميزة وفريدة لتتوج رؤوس أبرز معالمها السياحية، والتي ستبدأ عند منتصف الليل من برج خليفة بمنطقة الداون تاون لتمتد بمسافة 23 كيلومترا على طول سواحل المدينة وصولاً إلى ذا بيتش التابع لشركة ميراس مقابل جميرا بيتش ريزدينس لتشكل عرضاً متتالياً ومتتابعاً مثل الميجا دومينو.

180 يوماً من التخطيط المحكم و60 يوماً من الاستعدادات والتجهيزات لتشهد المدينة ما يعادل 9 أطنان من الألعاب النارية الخلابة تطلق من 685 موقعا والتي سيقوم بإدارتها والإشراف عليها أكثر من 100 تقني متخصص في هذا المجال لتنسج النيران مسارها فوق سماء الداون تاون، ثم قناة الخليج التجاري، وتمتد بعد ذلك على طول شاطئ الجميرا ثم أيقونة برج العرب لتصل إلى ذروتها لمدة 6 دقائق و20 ثانية في ذا بيتش حيث تستمر التسلية والمرح طيلة الليل.

إن الغرض من فكرة «الميجا دومينو» هو التتابع والتوالي للألعاب النارية من مختلف أرجاء المدينة، وهو الأمر الذي سيبعث المزيد من الاستمتاع والراحة لجميع المقيمين والزائرين لمدينة دبي ليتسنى للجميع الاستمتاع بهذا العرض الخلاب والاحتفال برأس السنة الميلادية دون تكبد أي عناء من زحام الطرقات وهذا ما تسعى إليه دبي دائما وهو التميز والانفراد في الأداء من أجل الأفضل للجميع.
بالإضافة إلى ذلك ستقوم شاشات عرض مخصصة بالبث الحي للحدث من شاطئ ذا كايت وشاطئ السفوح والجميرا وشاطئ الجميرا ريزيدنس.

وستنطلق احتفالات هذا العام من داون تاون دبي، حيث سيبدأ برج خليفة العد التنازلي لاستقبال 2016 ويضيء السماء من حوله بعروض بديعة من الألعاب النارية التي تعد الأعلى من نوعها في العالم، بالإضافة إلى الإضاءات وعروض الشاشات التي ستتوهج بها منطقة داون تاون دبي باعتبارها واحداً من أرقى الأماكن على سطح الأرض.
وتتضمن الألعاب النارية التي سيشهدها برج خليفة عرضا لثمانية أعمال ساحرة تجسد رؤية دبي المستقبلية.
كما يمكن للجمهور مشاهدة علم دولة الإمارات العربية المتحدة وهو يتدلى من قمة برج خليفة متبوعاً بشاشات رقمية تعرض عبارات تهنئة للإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ودعوة للاحتفاء بروح التضامن والإخاء.

 
وتتضمن الفعاليات الأخرى التي تشهدها منطقة داون تاون دبي العروض الموسيقية الملونة لنافورة دبي، ومع اقتراب منتصف الليل، ستتراقص باقات من الأضواء الجميلة عبر المكان لترسم على واجهة دبي مول تصاميم ذات أشكال بديعة.
وتنتقل الاحتفالات من وسط المدينة إلى واجهتها البحرية، فبعد تسع دقائق من منتصف الليل ستضيء الألعاب النارية سماء الشريط الساحلي في منطقة الجميرا، الذي يشمل شاطئ الطائرات الورقية والشواطئ العامة وشارع شاطئ جميرا وأخيراً برج العرب، حيث ستأسر العروض النارية المذهلة أنظار الجمهور على مدى 12 دقيقة.
ويوفر الفندق الشهير من فئة الخمس نجوم لضيوفه احتفال العمر في أجواء أسطورية مع عروض ملحمية. فبالإضافة إلى مشاهدة عروض الألعاب النارية، يمكن للضيوف الاستمتاع بأمسيات عروض مولان روج المليئة بالمفاجآت وحفل الاستقبال في مطعم صحن الدار الذي يعد أعلى قبة داخلية في العالم.
أما الذين يتطلعون لقضاء أجمل ليلة خارج المنزل، فيمكنهم حضور حفل العشاء الفاخر للتمتع بألذ المأكولات وأفضل عروض التسلية وأجمل المشاهد التي تحبس الأنفاس استعداداً لاستقبال العام الجديد.

تختتم عروض الألعاب النارية في تمام الساعة 12:15 صباحاً في ذا بيتش. وهناك يمكن للزوار المشاركة في أول حفلة رقص تقام تحت عنوان «الروح الحرة» مع المنتج ومنسق الأغاني النجم بيير رافان.
إضافة إلى ذلك، ينظم ذا بيتش أيضا فعاليات تسلية ممتعة من عروض الشاشات والليزر وعروض نفخ النار والألعاب البهلوانية والكثير غيرها بهدف استقطاب الزوار لاستقبال العام الجديد في ربوعه.

وباتت دبي وجهة عالمية للقادمين من الدول العربية والخليجية الراغبين في التمتع باحتفالات رأس السنة حيث أصبحت المدينة مثار اقبال الكثيرين من المحتفلين برأس السنة الميلادية، وذلك بفضل ما تقدمه من فعاليات ونشاطات منوعة تناسب جميع الأعمار والأذواق، فهي لا تخيب أمل أحد وتتيح للجميع مشاهدة عروض الألعاب النارية التي تقام في أرجاء المدينة.
وسيتم بث احتفالات دبي برأس السنة الميلادية على محطات التلفاز العالمية والمواقع الإلكترونية حيث يتمكن المشاهدون من اختيار واحدة من ثلاث كاميرات للتمتع بمشاهدة كاملة للحدث.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com